أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | عقد تلفزيوني ضخم بـ6.6 مليار ريال لنقل الدوري السعودي

الرياض: طارق الرشيد وعبد العزيز العضاضي ومسفر الحسيني
وقعت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية (STC)، أمس، مذكرة تفاهم لحصول الشركة على الحقوق الحصرية لنقل المسابقات المحلية في كرة القدم السعودية ومباريات المنتخب السعودي، إضافة إلى الرعايات التسويقية لرابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي ولجنة الحكام ومسابقات الهيئة العامة للرياضة.
تمت مراسم التوقيع في حضور تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وذلك من قبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC) الدكتور خالد البياري ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت في حفل أقيم مساء أمس بمدينة الرياض.
وتم الاتفاق على مدة العقد البالغة 10 سنوات، مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال، حيث تشمل الاتفاقية حقوق النقل الحصري للمسابقات المحلية، دوري المحترفين السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد ومباريات ملحق دوري المحترفين، إلى جانب جميع مباريات المنتخب السعودي الرسمية التي يملك حقوقها اتحاد كرة القدم، أما حقوق الرعايات التسويقية في الاتفاقية، فتشمل رعاية رابطة دوري المحترفين ورعاية الاتحاد السعودي لكرة القدم ورعاية لجنة الحكام في مباريات الدوري وبطولات الكأس ومباريات المنتخب، بالإضافة إلى الرعايات التقنية للبطولات ورعاية مناسبات الهيئة العامة للرياضة.
‏‎وقال تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بعد الإعلان عن تفاصيل الشراكة «إن الحلم تحقق ووصلنا لمرحلة بدأت بحلم بسيط، حيث وصلنا مع شركة الاتصالات إلى ثلاثة أضعاف عقد الناقل الحالي، ويعد أكبر عقد رعاية في الشرق الأوسط».
إلى ذلك، أوضح الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (stc) أن العقد الضخم، الذي بلغ 6 مليارات و600 مليون ريال، يعد أهم استثمارات الشركة في الحقبة المقبلة، مبيناً أن شركة الاتصالات السعودية ليست بغريبة على الاستثمار في الرياضة، فسبق أن أبرمت الشركة عقود رعاية مع عدد من الأندية السعودية.
بينما شهدت مراسم توقيع الاتفاقية حضور نائب رئيس الهيئة الرياضية الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، ورؤساء الأندية ونجوم الكرة السعودية ووسائل الإعلام السعودية والعربية.
ويأتي ذلك كإحدى الخطوات التطويرية التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه ومتابعة ودعم من رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي بن عبد المحسن آل الشيخ في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة، وبما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم ليليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية، إلى جانب حرص الهيئة العامة للرياضة لتكون كافة خطواتها ومبادراتها التطويرية متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.
يذكر أن قنوات «MBC PRO» الناقل الحالي للمسابقات السعودية في موسمها الأخير، نقلت أربعة مواسم من المسابقات السعودية لبطولة الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد (السوبر)، بعد أن أبرمت عقداً مع اتحاد الكرة السعودي، وجاءت خلفاً للقنوات الرياضية السعودية التي نقلت المسابقات السعودية 3 أعوام.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع