أخبار الصحف السعودية

? الشرق الاوسط | اتفاقية جديدة اليوم لحقوق النقل التلفزيوني في الدوري السعودي

الرياض: «الشرق الأوسط»

يجرى مساء اليوم حفل مراسم توقيع اتفاقية حقوق النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية «STC»، في فندق الفيصلية بمدينة الرياض برعاية تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.
وسيتم خلال مراسم توقيع الاتفاقية إيضاح المسابقات الرياضية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم التي ستشملها الاتفاقية في جانب النقل التلفزيوني والرعايات التسويقية والكشف عن هوية الشركة المالكة للحقوق الحصرية.
ويأتي ذلك كإحدى الخطوات التطويرية التي دأبت على تنفيذها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه ومتابعة ودعم من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة وبما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم ليليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية، إلى جانب حرص الهيئة العامة للرياضة لتكون خطواتها ومبادراتها التطويرية كافة متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.
إلى ذلك كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة أن إنجاز تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه يعود بفضل دعم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ثم بعمل الأمير عبد الله بن مساعد ومحمد آل الشيخ وأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق وعادل عزت الرئيس الحالي واللاعبين.
وتناول آل الشيخ الكثير من الموضوعات في حواره مع الجماهير عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي توتير، حيث أعلن أن التحقيقات الخاصة بنادي الاتحاد سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين، مشيراً إلى أن هيئة الرياضة دعمت الاتحاد كغيره من الأندية ولكن كل ناد بحسب ظروفه.
وكشف آل الشيخ أن إبعاد سامي الجابر من اتحاد كرة القدم السعودي يعود بحسب ما فهمه لعدم انسجام الجابر مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والأعضاء وضعف الاتصال بينهم خصوصا في الملفات الخارجية.
كما توقع آل الشيخ أن سبب ابتعاد ماجد عبد الله عن العمل كمشرف للمنتخب السعودي يعود بسبب إقالة المدرب الأرجنتيني باوزا من التدريب عقب توليه المهمة الفنية بفترة قصيرة، موضحاً أن استقالته جاءت معلنة بسبب ظروفه الخاصة.
وأعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة أن ملعب الأمير عبد الله الفيصل ستنتهي أعمال الصيانة فيه مع نهاية 2019 وذلك بعدما تمت إزالة المضمار ليكون بسعة 25 ألف متفرج، مشيراً أيضا إلى تطوير ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة إضافة إلى تركيب شاشات ومظلات وكراسي في ملعب نادي الباطن اعتبارا من الموسم المقبل.
وزاد آل الشيخ من غموض مصير قنوات إم بي سي برو الناقل الحصري لكرة القدم السعودية بعدما أعلن أنه سيكشف عن مصير حقوق النقل بعد غد، وأشار آل الشيخ إلى أنه لم يحارب أي شخصية في الوسط الرياضي وخاصة في النادي الأهلي، موضحا: لدي الجرأة في أكثر من فتح ملف ديون النصر.
وعاد رئيس الهيئة العامة للرياضة للحديث عن التحكيم في الدوري السعودي، مشيراً إلى أن كل الأندية متضررة من التحكيم، وأن هناك إجراء لو تم اتخاذه سيخفف من حضور الحكم الأجنبي تدريجيا.
وقال آل الشيخ إنه يتوقع أن يتوج نادي النصر ببطولة كأس الملك، مضيفا: أما في الدوري فالهلال والأهلي هما الأقرب.
وعن احتراف اللاعبين السعوديين في إسبانيا، قال آل الشيخ: الأندية هي من طلبت اللاعبين وفق احتياجها، وننتظر احتراف بقية المواهب، وأمر مشاركتهم يعود للاعبين أنفسهم فهم القادرون على فرض أنفسهم في القائمة الأساسية بالدوري الإسباني.
وكشف آل الشيخ إلى أن حضور العائلات لملاعب كرة القدم لن يقتصر على ثلاث مدن وهي الرياض وجدة والدمام بل سيكون ذلك في الملاعب كافة، مشيراً إلى أن السعودية تسعى لاستضافة مونديال الأندية وكأس السوبر لإحدى الدول.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع