أخبار الصحف السعودية

mbc pro sports | القمة تجمع الاتحاد والأهلي.. والهلال ضيفاً على الباطن

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية، في تمام الـ8:20 مساء اليوم الأحد فبراير 2018، صوب ملعب الملك عبد الله الدولي في جدة الذي يحتضن ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في ختام الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.

وقبل القمة الكبرى، تجري مباريات إحداهم بين الباطن والهلال، والأخرى تجري تحت ضيافة الشباب أمام الرائد، خلاف مباراة الفيحاء والقادسية في المجمعة.

أما الديربي الساخن المنقول تلفزيونياً من ساحته في جدة إلى المشاهدين عبر MBC PRO SPORTS 1، فيشهد غياب فهد المولد لاعب الاتحاد بعد انضمامه أخيراً إلى ليفانتي الإسباني.

وبخلاف النقص، يعيش الاتحاد نشوة النتائج الإيجابية الأخيرة، إذ تغلب على أحد 1-0قبل أن يقدم مباراة قوية أمام الهلال، وخرج متعادلاً 1-1.

ويحتل الاتحاد المركز السادس بفارق الأهداف عن التعاون، وفارق نقاط عن النصر صاحب المركز الرابع.

في المقابل، يسعى الأهلي إلى مواصلة انتصاراته التي حققها في الجولتين الماضيتين أمام الباطن 5-0، والشباب 3-2.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المسابقة، برصيد 37 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

وكان الأهلي حسم ديربي الدور الأول بثلاثية نظيفة سجلها الغائب عن مواجهة اليوم المهاجم السوري عمر السومة هدفين“، إضافة إلى هدف حمل إمضاء البرازيلي ليوناردو داسيلفا.

ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الباطن، مساء الأحد، عند الـ6:20 مساء.

ويخوض الهلال المواجهة رافعاً شعار الابتعاد بالصدارة” أملاً في تعثر الأهلي أمام جاره الاتحاد، إذ يتصدر البطولة برصيد 39 نقطة، حققها من 11 انتصار وتعادلات وهزيمة واحدة.

ويسعى رامون دياز مع عناصره إلى مواصلة الانتصارات، التي عاد إليها في الجولة الماضية أمام الرائد 2-1، بعد سلسلة من التعادلات أمام الفيصلي، الاتفاق، الاتحاد.

على الجانب الآخر، يرغب الباطن في استعادة نغمة الانتصارات بعد غياب دام لـ60 يوماً تقريباً، حيث يعود تاريخ آخر فوز للفريق إلى 30 نوفمبر أمام الفيصلي 1-0.

ويرغب الباطن في تحسين مركزه بالدوري، إذ يحتل المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الهلال أمام الباطن بنتيجة 2-1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع