أخبار الصحف السعودية

الرياضي | فيلانويفا.. باقي 5 ويكسر رقم الأسطورة

طاهر حكمي – جازان

بكل دقة ومهارة مرّر الساحر التشيلي كارلوس فيلانويفا أمام الباطن في الجولة الرابعة عشرة لدوري المحترفين (كرتين)، ولا أروع الاولى للمهاجم التونسي أحمد العكايشي اثمرت هدف تعادل للاتحاد، والثانية للشاب عبدالعزيز العرياني ترجمت لهدف ثان منح النادي الجداوي نقاط الفوز ليؤكد بها علو كعبه صانعا للالعاب، ووصيفا لافضل اللاعبين صناعة للاهداف للنسخة الجارية خلف السوري جهاد الحسين من التعاون (8) أهداف.

يذكر ان فيلانويفا قد تصدر قائمة اللاعبين الأفضل صناعة للالعاب في دوري جميل الموسم الفائت بصناعته (10) أهداف، ويسعى جاهدا لان يكرر صدارته تلك للموسم الثاني على التوالي.

كما يذكر أنه التشيلي يقترب من انجاز الأسطورة الاتحادية محمد نور الذي حقق بقميص الاتحاد صدارة الاكثر صناعة للاهداف (مرتين) ذلك خلال النسختين الأولى، والثانية كما يسعى لان يكون اول اجنبي يتصدر قائمة افضل صناع اللعب في الاتحاد لمرتين متجاوزا امبامي وماركينهو.

وعلى صعيد عموم النسح لدوري المحترفين لا يزال أمامه مشوار طويل لكي ينافس على صدارة أفضل النجوم صناعة للأهداف، والتي يتصدرها اليوم اللاعب يحي الشهري من النصر (45) ثم اللاعب السوري جهاد الحسين من التعاون برصيد (44) هدفا ثم البرازيلي مارسيلو كماتشو من الشباب، والهلال، والأهلي، واللاعب تيسير الجاسم من الأهلي (43) هدفا، ومحمد نور من الاتحاد (36) هدفا، ومحمد الشلهوب من الهلال (32) هدفا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع