أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | تحركات اتحادية لتسوية مستحقات «النجم الساحلي»

سييرا يفرض السرية على التدريبات… وموجة لشراء تذاكر «الشباب»

جدة: إبراهيم القرشي
فرض التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، طوقا من السرية على تحضيرات فريقه بدءا من يوم أمس، استعدادا لمواجهة فريق الشباب الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري السعودي للمحترفين، بعد أن كان المران متاحا للجماهير ووسائل الإعلام الأيام الماضية.
وجاء إغلاق المدرب سييرا للتدريبات لرغبته في الشروع برسم منهجيته التكتيكية بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه، وإلمامه بنقاط قوة وضعف المنافس، إثر متابعته للمواجهات الأخيرة له عبر أشرطة الفيديو.
بينما أشعل تدريبات الاتحاد، أمس، المصري محمود كهربا بعد انضمامه إلى الحصة التدريبية الجماعية، وإبدائه جاهزية الفنية للمباراة، في الوقت الذي انضم فيه كذلك نجوم المنتخب السعودي الأولمبي الثلاثي أمين بخاري وعون البيشي وعبد العزيز العرياني، وكان الجهاز الفني بنادي الاتحاد تنفس الصعداء أول من أمس بمشاركة الثلاثي فهد المولد وطارق عبد الله وعدنان فلاتة.
وتركزت الحصة التدريبية للاتحاد يوم أمس، على الجانب الفني بتدريبات متنوعة، قبل تقسيم اللاعبين لمجموعتين، خاضتا مناورة كروية، طبق خلالها الجهاز الفني عددا من الجمل التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها في المران.
واحتفى لاعبو الاتحاد قبل انطلاقة المران بعودة الثلاثي الأولمبي بخاري والبيشي والعرياني بعد فراغهم من المشاركة في بطولة الصين الدولية الودية، وحقق المنتخب السعودي وحصل فيها العرياني على جائزة هداف البطولة، وبخاري على جائزة أفضل حارس.
فيما واصل اللاعبان أحمد عسيري وبدر النخلي برنامجيهما العلاجي والتأهيلي، بسبب الإصابة، حيث يعاني عسيري من إصابة في مفصل القدم، والنخلي في العضلة الضامة.
في المقابل، قدم لاعبا الاتحاد فهد المولد وكارلوس فيلانويفا يوم أمس مائتي تذكرة «بواقع 100 تذكرة لكل منهما» للجماهير، لحضور مواجهة الفريق أمام الشباب الجمعة المقبل، وحظيت البادرة بإعجاب جماهيري، مؤكدين أنها غير مستغربة من لاعبي الاتحاد.
وكان موقع «مكاني» المخصص لبيع تذاكر المواجهة التي ستجمع الاتحاد والشباب واصل طرح تذاكر المباراة، حيث حددت أسعار الدرجة الموحدة بـ35 والفضية بـ600 والذهبية بـ1200 ريال، في الوقت الذي أعلن فيه عدد من الاتحاديين تكفلهم بشراء كميات من التذاكر لتوزع على الجماهير مجاناً.
بينما سيعود دخل مواجهة الفريقين إلى أسرة الراحل محمد الخليوي لاعب الاتحاد السابق، وذلك بتوجيه من الهيئة العامة للرياضة، بعد أن تكفلت بتعويض الناديين عن دخل المباراة، في الوقت الذي تواصلت فيه الدعوات لتحفيز الجماهير الاتحادية بالحضور ومؤازرة الفريق من المدرجات، في الوقت الذي أعلن فيه الترتيب لـ«تيفو» تحفيزي للاعبين سيحمل عبارة «للأبد إحنا لك سند».
من جهة أخرى، قدم أنمار الحائلي، رئيس الاتحاد السابق، اعتذاره لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ والجماهير الرياضية، على الأخطاء التي ارتكبها إبان توليه رئاسة الاتحاد، مناشدا رئيس هيئة الرياضة حفظ القضية دون الشق الجنائي.
وأوضح الحائلي، خلال حديث مع أحد البرامج الرياضية، أن جمهور الاتحاد دافع عنه دون أن يعرف الحقيقة بأنه من ارتكب الأخطاء، وأن أمله كبير في رئيس الهيئة لإيجاد طريقة تبعده عن الشق الجنائي في القضية.
من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية للتوصل لتسوية بشأن مستحقات متأخرة لنادي النجم الساحلي التونسي من صفقة اللاعب أحمد عكايشي، حيث ينتظر أن تعقد إدارة الاتحاد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل مع أنس بن ميم وكيل أعمال اللاعب لتقريب وجهات النظر بين الناديين.
وكان مجلس إدارة نادي النجم الساحلي التونسي تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضد نادي الاتحاد السعودي، للحصول على باقي صفقة انتقال اللاعب أحمد العكايشي، وفقا لما نقله بيان للنادي، مشيرا خلاله إلى أن قيمة انتقال العكايشي بلغت مليوني يورو سدد منها 400 ألف يورو منذ سبتمبر (أيلول) الماضي.
وأفاد البيان بأن نادي الاتحاد لم يسدد بقية الدفعات، ما اضطر إدارة النجم إلى رفع شكوى لدى «فيفا». وبناءً عليه، طالب (فيفا) اتحاد جدة بسداد مليوني يورو، بالإضافة إلى 400 ألف يورو غرامة للتأخير، و50 ألف يورو لرفض إقامة مواجهة ودية بين الفريقين.
وأشار النجم الساحلي، في بيانه، إلى أن القضية ما زالت قائمة بعد استئناف نادي الاتحاد لدى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع