أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يستنجد بجهاز طبي جديد لإنقاذه من «الإصابات»

سييرا يزج بباجندوح في مباراة اليوم

جدة: إبراهيم القرشي
في الوقت الذي سيواصل فيه الثنائي فهد المولد وأحمد عسيري غيابهما عن قائمة فريق الاتحاد التي ستخوض اليوم مواجهة مهمة أمام القادسية ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، شرعت إدارة النادي في البحث عن جهاز طبي جديد للفريق الأول خلفا للجهاز الحالي، وذلك بسبب تتابع الإصابات ومعاودتها لبعض اللاعبين، الأمر الذي دفع ذات اللاعبين للتوجه إلى عيادات متخصصة لتحديد ماهية الإصابة وفترة علاجها.
من جهته، أنهى التشيلي لويس سييرا، مدرب الاتحاد، رسم المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها فريقه مواجهته اليوم أمام القادسية، وذلك بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه خلال الحصة التدريبية التي أقامها أمس.
وأحاط سييرا الحصة بالسرية، حيث تركزت على الجوانب الفنية وتطبيق اللاعبين عددا من الجمل التكتيكية، بينما رجحت المصادر دخوله بالقائمة ذاتها التي شاركت أمام الغريم التقليدي الأهلي في مواجهة الديربي السبت الماضي مع الزج بجمال باجندوح ضمن قائمة الـ18 لاعبا.
وكان لاعبو فريق الاتحاد تعاهدوا على تغيير الصورة التي ظهر بها الفريق مؤخرا خلال اجتماعهم أول من أمس، بدءا من مواجهة اليوم أمام القادسية بتحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم، وحرص اللاعبين على مضاعفة الجهد خلال الفترة المقبلة، بما يلبي طموحات محبي الكيان.
إلى ذلك، واصل الاتحاديون عزوفهم عن حجز مقاعد لهم بمدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لحضور المواجهة التي ستجمع فريقهم أمام القادسية، حيث لم يتجاوز عدد التذاكر المبيعة عبر موقع «مكاني» المخصص لبيع تذاكر المباريات المقامة على ملعب مدينة عبد الله الرياضية حتى مغرب أمس 400 تذكرة. بينما كانت أسعار التذاكر حددت للدرجة الموحدة 35، وللفضية 300، وللذهبية 500 ريال.
في المقابل، منح الجهاز الفني لنادي الاتحاد الضوء الأخضر للمصري محمود كهربا للالتحاق بمنتخب بلاده بعد نهاية مواجهة الفريق أمام الفتح في الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين، بعد أن استدعي للمشاركة في المواجهة الودية التي سيخوضها منتخب بلاده أمام الإمارات ضمن استعدادات المنتخب المصري لنهائيات كاس العالم في روسيا.
من جهة أخرى، قررت إدارة نادي الاتحاد الاستعانة بطواقم تحكيمية أجنبية لإدارة مباريات الفريق الأول المقبلة، وذلك بعد ساعات من إعلان اتحاد الكرة السعودي السماح للأندية بطلب طواقم تحكيم أجنبية خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم بعدد مفتوح دون الالتزام بالعدد المحدد سابقاً، بدءا من الجولة التاسعة للدوري السعودي للمحترفين.
وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق أقر أواخر أغسطس (آب) 2014 السماح للأندية كافة بطلب خمسة طواقم تحكيم أجنبية في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، على أن يقدم الطلب من قبل النادي الراغب في جلب حكام أجانب قبل مباراته بمدة لا تتجاوز الـ15 يوما وتقديم شيك مصدق بمبلغ 135 ألف ريال. بينما شهد مطلع يناير (كانون الثاني) الماضي، إقرار اتحاد الكرة الحالي رفع سقف طلبات الأندية للطواقم الأجنبية لثمانية في مسابقة الدوري، مع السماح لها بالحكام الأجانب في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بدءا من منافسات دور الـ16، وذلك بشكل مفتوح، قبل إعلانها أول من أمس السماح للأندية بالاستعانة بطواقم تحكيمية بعدد مفتوح، على أن يتكفل اتحاد الكرة بتغطية الجانب المادي لجميع الطلبات، مستفيدا من الدعم المباشر الذي سيتلقاه من الهيئة العامة للرياضة، في الوقت الذي أشارت فيه إلى عملها على مشروع كبير بالتعاون مع الهيئة لتطوير الحكم المحلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع