أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يبحث عن نقاط أحد… والفتح يصطدم بالقادسية بمواجهتين في جدة والأحساء

عجلة دوري المحترفين تعود اليوم بمواجهتين في جدة والأحساء

جدة :  فهد العيسى

تعود عجلة دوري المحترفين السعودي للدوران من جديد بعد فترة توقف قاربت حاجز الأسبوعين، نظير خوض المنتخب السعودي مباراتين وديتين خلال معسكره الإعدادي الذي أقامه في مدينة جدة ضمن رحلة الاستعداد الطويلة لمونديال 2018، المقرر إقامته في روسيا صيف العام المقبل.
ولعب الأخضر السعودي مباراتين أمام منتخب جامايكا، وكسبها بخماسية مقابل هدفين، قبل أن يخسر وديته الثانية أمام غانا بثلاثية نظيفة، وهي المواجهات الأولى للمدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا الذي تسلم زمام القيادة الفنية للأخضر خلفا للهولندي بيرت فان مارفيك.
وتنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الأسبوع السادس من دوري المحترفين السعودي بإقامة مباراتين تجمع الأولى الفتح والقادسية على ملعب الأول في مدينة الأحساء، في حين يخوض الاتحاد اختبارا سهلا أمام نظيره أحد في مدينة جدة، وتستكمل المنافسات يوم غد السبت بثلاث مباريات تجمع الأولى بين الاتفاق والباطن، في حين تترقب الجماهير الديربي الأول لمدينة سدير الذي يجمع بين الفيصلي والفيحاء.
وتحضر قمة منافسات هذا الأسبوع في يوم السبت، حيث يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره فريق الشباب في المباراة الأولى لمدربه الأوروغواياني دانيال كارينيو الذي تسلم زمام القيادة الفنية خلفا للوطني سامي الجابر، على أن تختتم مباريات هذا الأسبوع بمواجهة يتيمة يوم الأحد بين النصر والتعاون.
ويشهد الأسبوع السادس غياب متصدر لائحة ترتيب الدوري فريق الهلال عن خوض مباراته أمام الرائد بعد تأجيلها إلى نهاية الشهر الحالي، نظير خوض الفريق الأزرق مباراة الإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق بيرسبوليس الإيراني.
ويستضيف فريق الاتحاد على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة نظيره فريق أحد، في مواجهة يتطلع من خلالها إلى مواصلة انتصاراته للتقدم في لائحة ترتيب الدوري الذي يحتل فيه حاليا المركز السادس برصيد سبعة نقاط.
وسجل الاتحاد هذا الموسم بداية سيئة مقارنة بكونه منافسا دائما على لقب بطولة الدوري، حيث تعثر في الجولة الأولى أمام الباطن بثلاثية، قبل أن ينتصر بخماسية على فريق الفيحاء، وعقبها يتعثر أمام الفيصلي، ثم يتعادل أمام الهلال، قبل أن يستعيد انتصاراته في الجولة الأخيرة قبل التوقف أمام التعاون.
من جانبه، يسعى فريق أحد الذي يقوده المدرب الوطني عبد الوهاب الحربي إلى إيقاف نزيفه النقطي الذي لازمه في المباريات الأربع الماضية، حيث كسب الفريق الصاعد حديثا لدوري المحترفين السعودي مواجهته الأولى أمام الشباب، قبل أن يخسر تباعا من أمام الباطن ثم الهلال والفتح وأخيرا الفيحاء.
ويحضر فريق أحد في المركز الثالث عشر (قبل الأخير) برصيد ثلاث نقاط فقط، حيث يبدو مطالبا بتحسين نتائجه قبل دخول مرحلة الخطر، وتنتظر الفريق مباراتان مهمتان وصعبتان خلال الجولتين المقبلتين، الأولى تجمعه أمام الاتحاد مساء اليوم، ثم الثانية النصر في الجولة القادمة.
وفي ثاني مواجهات هذا اليوم يستضيف فريق الفتح نظيره القادسية على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء، في مواجهة يسعى من خلالها الفريق النموذجي إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وصحوته الفنية التي لازمته في الجولتين الأخيرتين، والتي قادته للتقدم في لائحة الترتيب إلى المركز الثامن برصيد سبع نقاط.
وتبدو الأوضاع الفنية للفريقين متضادة، حيث يشهد فريق الفتح صعودا في ترتيبه وإيجابية في نتائجه، عقب فوزه تباعا أمام الرائد وأحد ثم تعادله أمام الباطن، على عكس فريق القادسية الذي تراجع في لائحة الترتيب من مراكز متقدمة حتى وصل إلى المركز السابع برصيد سبع نقاط.
ويدخل القادسية مباراته أمام الفتح، مفتقدا خدمات لاعبه المدافع الجزائري رياض كنيش، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وذلك عقب ثلاث مباريات خاضها مع الفريق منذ قدومه صيف العام الحالي.
وسجل فريق القادسية الذي يقوده المدرب التونسي ناصيف البياوي تراجعا في المباريات الأخيرة، وذلك عقب خسارته من أمام الهلال بثنائية قبل فترة التوقف الأخيرة، وقبلها تعادله مع الفيصلي، حيث كانت آخر انتصارات الفريق في الجولة الثالثة أمام غريمه التقليدي الاتفاق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع