أخبار المنتخب السعودي

بين خيبة الأمل ورغبة المونديال .. تقف حظوظ الأخضر !

 

فهاد الشمري | حائل 

 

مساء الخامس من سبتمبر الـجاري وتحديداً في تمام الثامنة والـنصف من يوم الثلاثاء ستتجه أنظار الشارع الرياضي السـعودي الى ملعب (الجوهرة المشعة) حيث سيكتب الفصل الأخير من قصة تصفيات المونديال ، فـبعد ان كان حلم الوصول الـخامس للأخضر السعودي الى نهائيات المونديال قريباً من ان يعانق الواقع ، الا انه سرعان ماتبخر الطموح وتعقدت الحسابات ! عقب الـخسارة المحبطة من الأبيض الاماراتي الشقيق ،

4 نقاط من أصل 6 كانت كفيلة في نقل المنتخب السعودي الى نهائيات مونديال روسيا 2018 ، أضاع منتخبنا 3 منها كانت في متناول اليد ! وتبقى 3 اخرى هي الأمل الوحيد الذي تبنى علية الأحلام وتنشد علية الآمال .
رغم التعثر والمستوى الهزيل الذي ظهر علية المنتخب في المباراة الأخيرة الا ان أمل المنتخب لازال قائماً في الوصول المباشر الى روسيا دون العـودة الى حسابات الملحق ومشواره الشاق !
يتحقق ذلك في كسر عقدة (الساموراي) الياباني وخطف نقاطه الثلاث ، مرهوناً بنتيجة المنتخب الاسترالي أمام نظيرة التايلندي وعدم تسجيل استراليا أكثر من ثلاث أهداف .

اما في حال تعثر استراليا بالتعادل امام تايلند فإن الأخضر سيدخل مباراة اليابان والتعادل كفيلاً لنقلة الى نهائيات المونديال .

وفي حال فجر التايلنديين مفاجآة مدوية على استاذ “ملبورن” واستطاعوا الفوز على الكنغر الاسترالي فإن موسكو ستفتح ابوابها للصقور الـخضر حتى في حال خسارتهم أمام اليابان بنتيجة لاتتجاوز الـهدفين .

يذكر ان الـفيفا اعلنت في وقت سابق عن مواعيد انطلاق مباريات الـجولة الأخيرة من التصفيات ، وسيستفيد الأخضر من فارق التوقيت ، حيث ستنطلق مباراته امام اليابان بعد 5 ساعات من انطلاق المباريات الاخرى وسيكون على علم تام بالنتيجة التي تؤهلة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع