التحليل الفني

تحليل وسام | ما قبل مباراة الاتحاد × الهلال .. دوري جميل 2016 / 2017 .. الجولة الـ 20

تحليل ما قبل مباراة : #دوري_جميل 2016 / 2017 ، الجولة الـ 20
#الاتحاد_الهلال ,, في جده على ( ملعب الملك عبدالله بالجوهره )
تحليل : وسام بادغيش

#محللي_اتي_تايقرز
@wesambadghish‬⁩

—————

تحليل مباراة الاتحاد و الهلال :-

التشكيلة المتوقعة :-

نادي الاتحاد هجومياً :-

– الاتحاد هجومياً مع وجود الثلاثي حيكون متعب جداً ، لكن في شي راح يضر هذا الثلاثي ان الاتحاد ما راح يكون هو المستحوذ أغلب فترات المباراة .

– مما يعني أن الهجمات سوف تقل على الشكل المعهود ، و هذا يعني أن يجب التركيز أكثر في إنهاء الفرص و عدم ضياع الفرص السهلة .

– الاتحاد راح تكون أغلب هجماته عبارة عن ٤ X ٤ او ٤ X ٥ مما يعني أن عدد هجوم لاعبي الاتحاد حيكون متقارب من عدد دفاع الهلال و ان زاد دفاع الهلال لن يزيد إلا بلاعب .

ليش ؟؟

الهلال راح يكون مستحوذ مما يعني أن هجمات الاتحاد إما راح تكون مرتدات أو هجمات فيها بناء سريع ، او كمان كرات طولية ، و كلها تملك نفس الميزة عدد ثواني أقل للوصول الى مرمى الخصم .

– قد يستغل الاتحاد الكرات الثابته المباشرة أو الغير مباشرة ، أخيراً المساحات خلف المدافعين من الثلاثي الهجومي ، بتمريرات من بيلانوفيا ، و فهد الانصاري .

نادي الهلال :-

– الهلال مع عملية الإستحواذ راح يكون مهاجم بأقل شي ٦ لاعبين ، و هذا أقل عدد ممكن أن يستحوذ به الهلال ، و هذا المتوقع إستخدامه عشان ما يتقدم بلاعبين أكثر و يفك مساحات في الخلف لفهد و كهرباء .

– وسط الهلال فعلياً أضعف من وسط الاتحاد ، و ما يقدم جميع أنواع الهجوم ، لكن هو أفضل في عمليات التمريرات السريعة ( الون تو ) ، و هذا أكثر اسلوب هجومي يستخدمه الهلال .

– الهلال قوي أيضاً في التسديدات من المناطق البعيدة ، و هذا الشي راح يستغله الهلال في أكثر المناطق فيها مساحات .

– راح يقل تقدم أظهرة الهلال بسبب أجنحة الاتحاد مما يعني حيقل الدعم الهجومي للهلال و أغلب النقاط الهجومية التي ذكرت للهلال تبين أن الاتحاد يملك الأفضلية الهجومية .

الاتحاد دفاعياً :-

– الاتحاد راح يعاني بشكل كبير ، خصوصاً في عمليات التمرير السريع ، و هذي وضحتها مباراة الاتحاد و الاهلي .

– المساحات الخالية من خارج المنطقة ما أتوقع تكون كثيرة ، بسبب وجود المحور الثلاثي النشيط ، وهو من أقوى الخطوط في إفتكاك الكرات بشكل سريع و التغطية و الضغط .

– أيضاً المزيعل بعد تطوره راح يكون في اختبار حقيقي ، أضف الى ذاك المعدل البدني لعدنان فلاته أمام إختبار أيضاً حقيقي في مباراة الهلال ، بسبب لعب الهلال على أطراف الملعب بشكل اكبر .

– يجب على جمال كأقل تقدير أن يوقف العابد بدون كرت أصفر على الأقل للشوط الأول حتى يتنفس الاتحاد .

الهلال دفاعياً :-

– الهلال أقوى في هذا المركز ، و مع ذلك هو أمام إختبار حقيقي ضد أقوى هجوم في رأيي في السعودية بسبب تنوع طريقة التسجيل فيه .

– أظهرة الهلال في إختبار حقيقي ، و في تقيد تكتيكي كبير بمنع التقدم و مراقبة لاعب للاعب .

– عمق الهلال في الثلث الثاني من الملعب أضعف خط من تبدأ منه أساس الهجمة ، و بعد ذلك تبحث عن الفراغ الحقيقي ( ضعف الهلال في منطقة المحور )

—–
تم التدقيق : ( محمد القاسم )

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع