أخبار الصحف السعودية

عكاظ | باعشن: الاتحاد في خطر

سددت 97 مليوناً والمتبقي 215 مليوناً.. و18 قضية تهدد النادي

عادل الماس (جدة) 
حذّر رئيس نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن محبي النادي من الوضع المالي الذي وصفه بالخطير، على اعتبار أنه لا يوجد بالنادي 200 ريال. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده وأعضاء إدارته أمس. وقال إنه تم إرسال خطابات عاجلة منذ ترؤس محمد بن عبدالملك آل الشيخ للهيئة العامة للرياضة، «ولم يصلنا رد حتى الآن لخيار المحفظة المالية التي تقدمنا بها بمبلغ 100 مليون ريال».

وأكد باعشن عدم دخوله في انتخابات رئاسة العميد، «ولن نقبل أيضا بالتكليف مرة أخرى»، مشيرا إلى عدم ترشيحه لرئاسة الاتحاد أو التكليف مرة أخرى، واعتبره قرارا نهائيا لا رجعة فيه.

وتطرق باعشن للحديث عن عمل إدارته بقوله: «قدمنا شيكا بـ30 مليونا لرئاسة النادي وخلال 24 ساعة من تسلم الإدارة للنادي تم تسليم رواتب ريفاس ومونتاري، وتعاقدنا مع أربعة لاعبين أجانب، وخمسة محترفين محليين، وآخر بالشتوية.. ربيع السفياني».

‏وقال باعشن: «عند قدومنا للنادي سددنا الرواتب لفريق كرة القدم والألعاب المختلفة بالنادي، وحققنا 35 بطولة مختلفة للعميد، وحققنا كأس ولي العهد بعد غياب طويل عن هذه البطولة الغالية». ورفض باعشن التطرق في الموتمر الصحفي لأسماء إدارت وأشخاص تسببوا في الديون، «لكن ذكرت تواريخ بالتحديد بهذه الديون ومتى حصلت».

‏وقدم الرئيس الاتحادي شكره لجماهير العميد على وقفتها مع الفريق، ويتمنى وقوفهم مع النادي عبر بطاقات العضوية لدعم النادي.

‏من جهته، أكد نائب رئيس النادي عمر مسعود أن النادي أوكل لمحاميين قضية نادي الاتحاد ضد stc، وتم عقد جلستين، «وبإذن الله العميد سيكسب القضية ويحصل على مبلغ 159 مليون ريال في الأشهر القليلة القادمة»، متمنيا من الإدارة القادمة متابعة قضية stc من أجل كسبها والحصول على مبلغ 159 مليون ريال.

من جانبه، كشف المستشار القانوني بالنادي الدكتور ماهر عبدالفتاح أنهم استطاعوا استعادة الثقة مع أصحاب المديونيات بالتواصل معهم مباشرة، وتم إغلاق 11 قضية خارجية و17 قضية محلية بعد سداد كامل المبالغ المطلوبة.

وأخيرا أعلن أمين الصندوق بالنادي الدكتور أحمد السقاف أن إجمالي المطالبات على النادي 316.513.805 ريالات، منها 215.069.899 ريالا يجب سدادها عاجلا. فيما تم سداد 97 مليونا خلال الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع