أخبار الصحف السعودية

النادي | بعد قرار فيفا.. هل يستطيع الاتحاد شراء عقد كهربا ؟

قال نادي الاتحاد المنافس بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم، إنه تعرض لعقوبة من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ستحرمه من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات المقبلتين مع إلزامه بتعويض لاعبه السابق جيمس ترويسي بمبلغ مليون يورو.
وبذلك لن يتمكن الاتحاد من تسجيل أي لاعب جديد سواء محلي أو أجنبي في الموسم المقبل، ما يعني تحطم أحلام مشجعي “النمور” بضم لاعب الزمالك المصري محمود عبدالمنعم “كهربا”، المعار حالياً إلى النادي السعودي حتى نهاية الموسم.
وذكر النادي في بيان: “تلقت إدارة النادي قرار غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي الصادر في الدعوى المقدمة من اللاعب الأسترالي جيمس ترويسكي ضد النادي في أبريل (نيسان) 2016”.
وأضاف البيان: “انتهى القرار المذكور إلى الزام النادي بتعويض اللاعب مبلغ مليون يورو إضافة إلى منع النادي من تسجيل لاعبين جدد على المستويين المحلي والدولي خلال فترتي التسجيل المقبلتين بسبب عدم وفاء النادي بالعقود المبرمة مع أكثر من لاعب”.
ويحق للنادي الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية خلال 21 يوماً.
وتشكل هذه العقوبة ضربة جديدة لنادي الاتحاد بعدما عاقبه فيفا في وقت سابق هذا الموسم بخصم 3 نقاط من رصيده في دوري المحترفين بعد نزاع مع لاعبه السابق الأرجنتيني داميان مانسو عقب فسخ التعاقد بين الطرفين في 2008.
ويحتل الاتحاد المركز الرابع في الدوري بفارق 9 نقاط عن الهلال المتصدر ولولا خصم النقاط الثلاث لكان في المركز الثاني حالياً.
وكان الاتحاد يتصدر الدوري عندما عوقب بخصم النقاط الثلاث في ديسمبر (كانون الأول) الماضي ليتراجع للمركز الثالث حينها.
وأكد مجلس إدارة نادي الاتحاد الحالي أنه لم يتسلم أي إشعار بخصوص قضية ترويسكي منذ تولى المسؤولية في يونيو (حزيران) 2016 وقال إنه سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق النادي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع