أخبار الصحف السعودية

اليوم | احتفالات التسعين ليست ترفًا بل استثمارًا

باعشن يطالب جماهير الاتحاد بتحية تميرك (اليوم)
حوار – عماد ناصر

القريب أحد الاشخاص الذين يعملون بإخلاص داخل نادي الاتحاد عضو مجلس الإدارة مسؤول الاستثمار خالد تميرك، الذي يعد أحد الوجوه الشابة التي تعمل لأول مرة داخل الأندية وحرص الراحل أحمد مسعود على استقطابها إلى مجلس إدارته للاستفادة من خدماته في الجانب الاستثماري.

هذا الحوار نسلط الضوء معه على العديد من الجوانب، التي تهم نادي الاتحاد.

¿ في البداية نبارك لك هذا الإنجاز ونود أن نتعرف على انطباعك بعد تحقيق البطولة؟

¿¿ لا شك أن الفرحة لا توصف بتحقيق الكأس، فعلى الرغم من معايشتي كمشجع للعديد من البطولات الاتحادية إلا أن هذا الإنجاز كان له طعم مختلف؛ كوني أحد العاملين في نادي الاتحاد وسط أجواء صعبة جدا، واستطعنا بتعاون الجميع قيادة الفريق لتحقيق بطولة غائبة عنه لسنوات طويلة، لذلك كان الإنجاز له طعم مختلف ومميز.

¿ ما الوصفة التي استطعتم من خلالها قيادة الفريق لتحقيق هذا الإنجاز؟

¿¿ مَنْ وضع الوصفة ورسم الطريق لنا لتحقيق هذا الإنجاز هو الراحل أحمد مسعود الذي كان واثقا في ناديه ولاعبيه بأنهم قادرون على اسعاد هذه الجماهير الوفية والتي تستحق الكثير، فعلى الرغم من أن النصائح التي وجهها له الكثيرون بعدم الإقدام على رئاسة نادي الاتحاد، إلا أنه أصر وقام بتجاوز كافة العقبات وتلبية كافة المطالبات التي كان جزء منها استثنائيا هذا الموسم مثل شيك الثلاثين مليون ريال، وسدد جزءا كبيرا من ديون النادي حتى استطاع الفريق تسجيل لاعبيه المحترفين المحليين والأجانب، وبعد رحيله واصلنا السير على نفس النهج وكنا نستمد عزيمتنا في الأوقات الصعبة من رغبتنا الأكيدة أن نكون اوفياء لهذا الرجل العظيم، وهي الرغبة التي شاطرنا فيها اللاعبون الذين توفي يرحمه الله وهو بينهم أثناء معسكر الفريق في تركيا.

¿ منطقيا الفريق كان مستبعدا تماما من تحقيق بطولة وفقا للتوقعات.. هل كان ذلك يسبب لكم نوعا من الاحباط؟

¿¿ بالعكس تماما كان حافزا لنا لإثبات العكس، وللتذكير الفريق لم يكن وفقا للتوقعات مستبعدا فقط من تحقيق بطولة، بل أيضا لم يكن أحد يتوقع أن يستطيع التسجيل خلال فترة التسجيل الصيفية، واستطعنا برغم كل ذلك أن نسدد الديون وأن نسجل بفضل الله ثم بفضل وقفة المخلصين من أبناء هذا النادي.

¿ تعرض الفريق لخسارة قاسية قبل النهائي بأيام من فريق الهلال افقدته تماما فرصة المنافسة على لقب بطولة الدوري.. ما تأثير هذه الخسارة على الفريق في النهائي؟

¿¿ أنا شخصيا لم أكن أخشى من الخسارة كخسارة للقاء ولكن من تداعيات ما حدث أثناء اللقاء من أمور جانبية صاحبها ايقاف اللاعب فهد المولد الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية للفريق، وكان جهد الإدارة وتحديدا رئيس النادي المهندس حاتم باعشن منصبا على التهيئة النفسية للاعبين وإعادتهم إلى وضعهم الطبيعي لتجهيزهم للنهائي، بل إنه استخدم تلك الخسارة لتكون لقاحا للفوز بلقاء النصر.

¿ أنت شخصيا كنت تتوقع أن يحقق الفريق كأس البطولة بعد خسارة الهلال؟

¿¿ الثقة والتفاؤل في الفريق لم تفارقني ابدا، ولكن هناك نوعا من التوتر الداخلي وهو أمر عادي في مثل هذه المباريات، ولم يبدد هذا التوتر سوى رؤية الجماهير الاتحادية تقاسم النصر مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وهو الأمر الذي عزز ثقتي في قدرة الفريق في تحقيق البطولة لمعرفتي بأن لاعبي الاتحاد يقدرون جماهيرهم كثيرا ولا يخذلونهم.

¿ بتحقيق كأس ولي العهد نستطيع القول إن موسم الفريق انتهى تماما والمتبقي هو تأدية واجب؟

¿¿ لا بالطبع لم ينته فمازلنا نتمسك ببصيص الأمل في الدوري أو على الأقل المنافسة لتحقيق مركز الوصافة وضمان مركز مؤهل بشكل مباشر إلى دوري ابطال آسيا.

¿ وهل يهمكم أمر المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن فضلتم الانسحاب في هذا الموسم؟

¿¿ أولا نحن لم ننسحب وكانت لدينا الرغبة في المشاركة ولكن الأزمة المالية هي التي حرمتنا من المشاركة في البطولة، حيث إن السبب هو عدم إصدار الرخصة وليس رغبتنا في عدم المشاركة.

¿ بالحديث عن الجوانب المالية أنت مسؤول ملف الاستثمار وأحد المعنيين المباشرين بالجوانب المالية في النادي.. فكيف تقييم الوضع في النادي؟

¿¿ عندما طلبني الرئيس الراحل أحمد مسعود لدخول مجلس الإدارة كان اختياره مبنيا على رغبته في زيادة مداخيل النادي وعدم الاكتفاء بالموارد الثابتة؛ لأنه يعلم حجم الديون على النادي والمطلوب لسدادها والصرف على النادي طيلة الموسم، وحقيقة ذهلت من حجم الديون التي على النادي والتي استطيع تشبيهها ببرميل الماء المهترئ الذي كلما سددت فيه فتحة جانب ظهرت عشرات الفتحات الأخرى المفاجئة من قضايا ومطالبات.

¿ أكبر تداعيات هذه القضايا هذا الموسم هي قضية سحب النقاط، التي اتهمت فيها إدارتكم بالتقصير؟

¿¿ لن نتنصل من المسؤولية، فنحن الآن المسؤولون عن نادي الاتحاد ولن نرمى الاتهامات على شخص آخر، فمهمتنا هي العمل من أجل تقريب الاتحاديين ولم شملهم وهذا ما كان قد رسخه الراحل أحمد مسعود ويسعى لتكريسه الرئيس الحالي المهندس حاتم باعشن، فالعمل فقط لمصلحة نادي الاتحاد واعتقد أن ذلك أحد اسباب نجاحنا في تحقيق ما وصلنا اليه.

¿ بالعودة إلى ملف عدم المشاركة في البطولة الآسيوية بسبب الأزمة المالية تفاجأ الجميع بأن نادي الاتحاد لا يستطيع سداد التزاماته المالية ومع ذلك يقيم حفلا ضخما أمام فريق اتليتكو للاحتفال بمرور تسعين عاما، فكيف توفق بين الأمرين؟

¿¿ سؤال جميل جدا وهذه الفرصة المناسبة لتوضيحه، أولا فكرة احتفال التسعين عاما هي فكرة استثمارية بشكل بحت لتحقيق عوائد مالية للنادي وهو الأمر الذي تحقق بفضل الله، فمن ابجديات العمل الاستثماري استغلال الفرص الاستثمارية المؤكدة وأكثر الفرص تأكيدا في نادي الاتحاد هو جماهيره، فكان إقامة الحفل الذي نفدت تذاكره تماما في أول خمس ساعات من طرحها في أمر أذهل الاسبان أنفسهم وكان ذلك الأمر دافعا لعدد من الشركات لتوقيع عقود رعاية دائمة مع النادي أو عقود رعاية للحفل فقط مما يعكس نجاحنا فيما خططنا له.

¿ البعض اعتبر أن الإدارة تركت الفريق وتفرغت للاحتفالات بعد الخسارة من الأهلي وقبل مواجهة الهلال بل انه اعتبره السبب الرئيس لخسارة الكلاسيكو؟

¿¿ دائما عند الخسائر هناك مَنْ يبحث عن تقديم مسببات حتى لو كانت وهمية، والحفل الذي اقيم كان حفلا مجدولا وليست له علاقة بفريق كرة القدم وباستعداداته.

¿ أفهم من كلامك أن هناك احتفالات مقبلة بمناسبة مرور تسعين عاما على تأسيس نادي الاتحاد؟

¿¿ حتى أكون دقيقا معك في العبارة هي ليست احتفالات، بل فعاليات مبتكرة تفاعلية مع الجمهور سوف تحقق للنادي عوائد مالية ولجماهيرنا ترفيها ثقافيا واجتماعيا يتواكب مع رؤية المملكة 2030 ويندرج جزء كبير منه مع خطط وبرامج هيئة الترفيه الوطنية، ونحن بهذه الخطوة نأخذ زمام المبادرة في هذا الجانب لنواكب هذه الرؤية كأول نادٍ رياضي.

¿ هناك سؤال عريض يطرحه الجميع.. ما مصير إدارتكم في المرحلة المقبلة؟

¿¿ كما يعلم الجميع أن إدارتنا إدارة مكلفة ينتهي عملها بنهاية الموسم الجاري وسنعمل بكل جد خلال هذه المرحلة لإنهاء فترتنا بالشكل المثالي وترك النادي في وضع أفضل مما استلمناه للفترة المقبلة.

¿ هل افهم من حديثك أنكم راحلون بنهاية الموسم؟

¿¿ أنا لم اقل ذلك، بل أنا اتحدث وفقا للأمر المنطقي والنظامي، وموضوع الاستمرار من عدمه أمر سابق لأوانه .

تميرك: موسمنا لم ينته والحديث عن الاستمرار سابق لأوانه

قال خالد تميرك إن إدارة الاتحاد الحالية إدارة مكلفة ينتهي عملها بنهاية الموسم الجاري، مؤكدا: سنعمل بكل جد خلال هذه المرحلة لإنهاء فترتنا بالشكل المثالي وترك النادي في وضع أفضل مما استلمناه للفترة المقبلة.

وأضاف تميرك: أتحدث وفقا للأمر المنطقي والنظامي وموضوع الاستمرار من عدمه أمر سابق لأوانه، فمازال أمامنا ثلاثة أشهر تقريبا وفي نهايتها سوف يكون لكل حادث حديث.

وحول انسحاب الاتحاد من دوري أبطال آسيا، قال تميرك: نحن لم ننسحب وكانت لدينا الرغبة في المشاركة ولكن الأزمة المالية هي التي حرمتنا من المشاركة في البطولة، حيث ان السبب هو عدم إصدار الرخصة وليس رغبتنا في عدم المشاركة في البطولة التي تعد أحد أهم البطولات لدى الجماهير الاتحادية التي تذوقت طعم الفوز بها وذهبت بها إلى العالمية، وللامانة عملنا لآخر لحظة من أجل المشاركة في البطولة ولم نوفق.

 

تميرك حقق النجاح في تجربته الاولى مع الاندية

سيرة ذاتية

خالد تميرك مسؤول الاستثمار في نادي الاتحاد، أكد أن أبرز أهداف ادارة النادي الحالية هي تحويله للمركز الأول من الناحية الجماهيرية وكذلك من حيث الأكثرية في عدد البطولات المحلية والقارية بجانب الاكتفاء الذاتي والاستمرارية. ويسعى التميرك الى تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي يضمن الاستمرارية في نادي الاتحاد، ويسابق تميرك مع إدارة العميد الزمن لتحقيق الإنجازات للنادي التسعيني الذي احتفل بمرور 90 عاما على تأسيس النادي العريق باستضافة نادي اتليتكو مدريد الاسباني، ويعمل تميرك وفق إستراتيجيات معينة لتطبيق الأفكار الاستثمارية التي يخطط لها، وأكد رجل الاستثمار الأول في نادي الاتحاد، أنه سيبذل كل ما في وسعه لخدمة ناديه وإعادته مجددا لمكانته المعروفة من جميع النواحي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع