غير مصنف

المدينة | غراب: كلاسيكو المدربين.. والتوقف سلاح ذو حدين

سعيد المعبدي – جدة
شدّد المدرب الوطني عبدالله غراب على أهمية لقاء الاتحاد والهلال هذا المساء، مؤكدًا أن المباراة تعتبر مثيرة في الحالات العادية ناهيك عن أن تكون تنافسية.

وقال غراب لـ»المدينة»: كلاسيكو السعودية والخليج سيكون مثيرًا جدًا بفضل حدة التنافس بين الفريقين، فالاتحاد يريد تقليص الفارق مع المتصدر خاصة بعد تعادل النصر أمس الأول مع الفيصلي، والهلال يبحث عن التفوق وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه.

وأضاف: فنيًا كلا الفريقين يمتلكان أطرافًا فعالة هجوميًا، فالاتحاد قوي جدًا بفضل تحركات فهد المولد وكهربا على الطرفين وخاصة في عملية الارتداد السريع، والهلال ينطلق من الخلف لوجود الشهراني والبريك، ولكن هذا قد يخلف خلفه مساحات يستغلها الاتحاد ويسهل عليه ضرب دفاعات الهلال، أما من الناحية الهجومية فأحمد العكايشي من ميزاته فتح الثغرات في الدفاع وهو قادر على تسجيل الأهداف في أي وقت مع إتاحة الفرصة أحيانًا للقادمين من الخلف ليتمكنوا من التسجيل. وتابع: مباراة مدربين بلا شك، ولكن يجب أن نشير إلى نقطة أن الهلال لم يبتعد عن حساسية المباريات لأنه لعب خلال فترة التوقف في بطولة دوري أبطال آسيا عكس الاتحاد الذي لعب مباريات ودية مع فرق ضعيفة فنيًا ولن تكون ذات فائدة كما لو كانت مشاركات قوية في بطولة قوية، إلا أن ذلك لا يمنع أن يكون لاعبو الهلال معرضين لتأثير الإرهاق خلال المباراة وضعف العامل اللياقي لديهم، ففترة التوقف تعتبر سلاحا ذا حدين فتأثيرها قد يكون سلبيًا أو إيجابيًا لكلا الفريقين.

وعن دفاع الاتحاد، قال غراب: الدفاع يجب أن يكون ممنهجا ويطبقه كل أفراد الفريق، فمنظومة الدفاع تخلق انسجاما بين العناصر كلها وتجعل من الدفاع أكثر قوة وأكثر ثباتًا، وهذا ما يجب أن يعمله سييرا خلال المباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع