أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | المال يحرم الاتحاد من الصافرة الأجنبية… والهلال يتكفل بمصاريفها

اتفاق محتمل بين الإدارتين لحل أزمة الحكم قبل «كلاسيكو الجوهرة»

جدة: إبراهيم القرشي – الرياض: فارس السبيعي
استبعد مصدر مطلع من داخل نادي الاتحاد، طلب حكام أجانب لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعهم بالهلال على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في 5 مارس (آذار) المقبل ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري السعودي للمحترفين، معتبرًا إياه «أمرًا مكلفًا على الخزينة الصفراء في ظل الالتزامات المالية المتعددة على النادي».
وأوضح المصدر، أن الأمر ما زال محل دراسة الاتحاديين، حيث لم يبت فيه إلى يوم أمس، مرجحًا أن يتم تجاهل طلب طاقم تحكيم أجنبي للكلاسيكو في حال عدم وجود سيولة مالية تفي بذلك، مشيرًا إلى أن التركيز حاليًا ينصب على إعداد الفريق بصورة أمثل لمواجهة الشباب المنتظرة السبت المقبل.
يأتي ذلك في الوقت الذي قال مصدر من داخل نادي الهلال إن الإدارة نسقت مع نظيرتها في نادي الاتحاد لطلب حكام أجانب لمواجهة الفريقين على أن يتكفل الهلال بتسديد قيمة تكاليف طاقم الحكام الأجانب والتي تصل إلى 36 ألف دولار ستدفع لخزينة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
يذكر أن إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد قررت الاستعانة بطواقم تحكيم أجنبي إلى نهاية الموسم.
ويختتم الهلال تدريباته الصباحية اليوم الثلاثاء على أن يعود للمران المسائي يوم غد الأربعاء.
وكانت تدريبات أمس شهدت مشاركة اللاعب عبد الله الحافظ بعد شفائه من الإصابة وستكون مسألة مشاركته أمام الخليج مساء بعد غد بيد المدرب.
من جهته، يدخل الاتحاد مواجهته أمام الشباب السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري السعودي للمحترفين، وسط تخوف على أبرز لاعبيه من نيل البطاقة الصفراء والتي ستحرمهم من المشاركة بالكلاسيكو المنتظر مع الهلال وهم خماسي الفريق محمود كهربا وفهد المولد وعدنان فلاته وخالد السميري وعبد العزيز العرياني لامتلاك كل واحد منهم بطاقتين صفراوين.
ويبدأ فريق الاتحاد تحضيراته الفعلية اليوم استعدادًا لمواجهة الشباب، وذلك بعد أن عمد المدرب التشيلي خوسيه سييرا في مران أمس على تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين أمام التعاون في الجولة الماضية، فيما أخضع بقية العناصر والتي تقدمها الموقوفان عن مواجهة التعاون اللاعبان بدر النخلي وعوض خريص لتدريبات متنوعة تركزت على الجانب اللياقي
وكان الاتحاد استأنف تدريباته على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد مغرب أمس بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين إثر الفوز الذي حققه على التعاون بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية.
واستغل مدرب الاتحاد الراحة التي منحها للاعبين، لمتابعة مواجهات سابقة لمنافسه الشباب، عبر أشرطة الفيديو لتدوين نقاط قوة وضعف منافسه للارتكاز عليها حال شروعه في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة.
وينتظر أن يبدأ التشيلي سييرا الحصة التدريبية اليوم باجتماع مع اللاعبين، لحثهم على مضاعفة الجهد خلال الفترة المقبلة التي ستتطلب منهم التركيز العالي وعدم التفريط في النقاط والدخول للمباريات باعتبارها لا تقبل القسمة على الفريقين بهدف الفوز وحصد النقاط.
يعتزم فريق الاتحاد الاستفادة من فترة التوقف القصيرة التي سيشهدها الدوري السعودي للمحترفين مع نهاية مواجهات الجولة التاسعة عشرة، من خلال إعادة ترتيب صفوفه مجددًا، في ظل خروجه المبكر من منافسات بطولة كأس الملك من أمام الطائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع