أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | إدارة الاتحاد تتجه لتحويل النادي إلى النظام المؤسساتي

مسعود كشف الاستعانة بشركة متخصصة في «الحوكمة»

جدة: إبراهيم القرشي
أكد عمر أحمد مسعود نائب رئيس نادي الاتحاد، أن إدارة ناديه عملت منذ توليها على إجراء تغيير شامل وكامل في النظام المعمول به في إدارة النادي، بالتحول تدريجيًا لنظام مؤسساتي يواكب مرحلة التطور التي تواكبها الرياضة السعودية، والتي ستشهد في المرحلة المقبلة خصخصة الأندية المحترفة.
وكشف مسعود في حديثه لـ«الشرق الأوسط» عن شروعهم في تهيئة النادي للعمل المؤسساتي، بإحضار شركة متخصصة في حوكمة الشركات، لدراسة جميع الجوانب المتعلقة بالنادي، إلى جانب الإجراءات والسياسات المتخذة في التعاملات لوضع السياسة والإجراءات، بما يتواكب مع المرحلة والنظام المؤسساتي الذي يعملون على تهيئة النادي له.
وأضاف: «نعمل على أن يكون لكل معاملة سياسة وإجراءات تمضي بها إلى أن يتم الانتهاء منها، بحيث يكون العمل واضحًا وشفافًا وبعيدًا عن الاجتهادات. وعلى سبيل المثال، عند التعاقد مع لاعب ستكون هناك آلية معينة للصيغة التعاقدية والامتيازات، وكيفية حفظ العقد، والإدارات التي ستحتفظ بنسخة العقد، حتى طريقة حفظ الأوراق والمستندات الرسمية للنادي».
وأوضح أن مشروع تحويل النادي من النظام العادي إلى النظام المؤسساتي شرعوا فيه من خلال إحضار الشركة، فيما لم يحدد مسعود توقيتًا محددًا لانتهاء العمل، مكتفيًا بالتعليق بترجيح الانتهاء من وضع السياسات والإجراءات في الأشهر المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إدارات متخصصة وكفاءات إدارية مدربة، مرجحًا أن يتم توليد وظائف سيتم شغلها بالكفاءات أيضًا.
وأشار رئيس نادي الاتحاد بالإنابة إلى عزم إدارتهم على إعادة تصميم «متحف النادي» لإبراز الإنجازات والكؤوس التي حققها، قبل السماح لجماهيرهم بزيارته والتقاط الصور التذكارية مع الذهب.
من جهة أخرى، ينتظر أن يصل حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد من خارج السعودية، خلال الساعات القليلة المقبلة، لاستكمال مشواره مع سدة المسؤولية عن النادي للموسم الرياضي، بعد أن غادر مدينة جدة في وقت سابق لظرف شخصي حرمه من التواجد بقرب الفريق الأول خلال مواجهته أمام النصر أمس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع