أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | يقترب من توقيع عقود الرعاية الجديدة

مصدر: التأخر لن يؤثر على القيمة المالية للصفقات

جدة: إبراهيم القرشي
كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب إدارة نادي الاتحاد من حسم أحد عقود الرعاية الجديدة مع إحدى الشركات الكبرى، حيث يجرى الإعداد لإنهاء كل الأمور المتعلقة بالصيغة التعاقدية قبل الإعلان رسميًا عنها.
وأبان المصدر أن إدارة الاتحاد دأبت الأيام الماضية على خوض مفاوضات عدة مع مسؤولي عدد من الشركات لتسويق العلامة التجارية للنادي، حيث ينتظر أن يتم وضع شعار الشركة المتعاقدة في أحد الأماكن المخصصة على قميص الفريق (على الصدر أو الظهر) حيث تبقى مساحة خلف القميص لوضع العلامة التجارية.
وشدد المصدر على أن التأخر في حسم عقد الرعاية، لن يؤثر على القيمة المالية للصفقة التي رفض الإفصاح عنها وتناولها، مكتفيًا بطمأنة الجماهير بأن العمل قائم على قدم وساق في سبيل إيجاد مداخيل مالية للنادي، مشيرًا إلى أن التعاقد مع الشركة بعد انطلاق الموسم لن يؤثر على القيمة المالية للصفقة، كأنها تدار بشكل مختلف، حيث يتم احتساب المدة التي مضت على بدء منافسات الموسم الرياضي، وخصمها من القيمة المالية، «عندما ستتعاقد الشركة مع النادي، سيتم احتساب الجولات التي خاضها الفريق والمتبقية ويتم الخصم بنسبة مئوية من القيمة المالية للموسم الرياضي الحالي، فيما سيكون المبلغ مختلفا مع بدء الموسم الرياضي، حيث سيتسلم النادي مبلغ الصفقة كاملاً».
من جهة أخرى، وضع التشيلي خوسيه سييرا مدرب فريق الاتحاد، المصري محمود كهربا في مقدمة قائمته التي سيدخل بها مواجهته أمام فريق النصر غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك بعد منح الضوء الأخضر من الجهاز الطبي على جاهزية اللاعب.
فيما أرجأ المدرب الاتحادي، اختيار العناصر الأساسية التي سيدخل بها المباراة لتمرين اليوم الأخير في ظل رغبته ترك فرصة أكبر للاعبين لإثبات قدراتهم خلال التدريبات، في الوقت الذي شرع في مران الفريق أمس الذي أجراه على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، في تطبيق كثير من الجمل التكتيكية بعد أن انطلق المران بتدريبات لياقية منوعة، قبل أن يشرع في التركيز على الجوانب التكتيكية.
وكان المدرب الاتحادي قد فضَّل استكمال استعداداته للكلاسيكو وسط طوق من السرية فرضه على تحضيرات الفريق الأخيرة للمباراة، في ظل حساسية المواجهة ورغبة منه في إبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات خارجية، في الوقت الذي ظهر اللاعبون فيه بروح معنوية مرتفعة وجاهزية عالية للمباراة.
إلى ذلك يدخل 18 لاعبًا اتحاديًا اليوم معسكرًا داخليًا بالنادي، بعد نهاية المران استعدادًا للمباراة، حيث سينتظر اللاعبون رسالة الجهاز الإداري التي ستضم أسماء اللاعبين المعسكرين للمباراة.
في المقابل، قاد عدد من الاتحاديين حملة لتحفيز جماهير ناديهم للحضور لمدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لمؤازرة الفريق في مواجهته أمام النصر، في الوقت الذي ظل فيه الإقبال ضعيفًا لشراء تذاكر المباراة قياسًا بالسعة الإجمالية للملعب التي تتجاوز 62 ألف مشجع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع