أخبار الصحف السعودية

الرياضية | بصمة التشيلي تظهر العميد الجديد

واصل الفريق الأول بنادي الاتحاد صدارته لترتيب دوري “جميل” للجولة الثـانية على التوالي، بعد فوزه في ثلاثة لقاءات من أمام الرائد والخليج والوحدة، وتعادله في لقاء وحيـد كان أمام الأهـلي 1ـ1 في قمة الجولة الرابعة والتي جمعتهما في ديربي جدة أول أمس الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

الأكثر فوزاً
يعتبر الفريق الاتحادي أكثر الفرق في دوري جميل حتى نهاية الجولة الرابعة تحقيقاً للفوز في اللقاءات التي أقيمت خارج أرضه بواقع ٣ فوز من إجمالي ٤ لقاءات خاضها الفريق حتى الآن.

الهداف وصانع الألعاب
يتـصدر لاعب فـريق الاتحاد محمود كهـربا ” مـصري” صدارة هدافي دوري عبداللطـيف جميل برصيد خمسة أهداف، متفوقاً على هداف دوري جميل بنسخته الماضية لاعب الأهلي عمر السومـة، كما يتصدر قائمة أفضل صانعي اللعب اللاعب عدنان فلاته.

لمسة واضحة
امتدح المدرب الوطني محفوظ حافظ الأداء المميز ولمسة المدرب سييرا ” تشيـلي” التي بدت واضحة على أداء اللاعبين داخل الملعب والذي يشعر الجميع بأن الاتحاد جديد هذا الموسم، فضلاً عن ظهور الروح الجديدة التي ظهر بها الفريق في اللقاء الأخير أمام شقيقه الأهلي، كاشفاً أن اللاعبين امتازوا بالثقة في النفس وعدم التسرع في الأداء، والهدوء في بناء الهجمة بالإضافة إلى التنوع في لعب الكرات من خلال اللعب الطولي والعرضي وعلى الأطراف، مشيداً بأداء لاعبي خط المنتصف في الفريق الذين امتازوا بالثقة بالنفس من خلال تمريراتهم السليمة المتنوعة.

قائد جيد
وأوضح حـافـظ أن الاتـحـاد بحاجة إلى قائد جيد في الخلف يوجه اللاعبين والتي افتقدها كثيراً حارس الفريق عساف القرني، مبيـناً أن الفريق كان مميزا في لقاء الأهلي رغم الأخطاء والتي تعتبر طبيعية، مـشيـراً إلى أن دفاع الاتحاد ارتكب أخطاء كبيرة في خط الدفاع والتي نتج منها أخطر كرات الفريق الخصم والتي لم يستطع لاعبو الدفاع تشتيتها والتعامل معها بإتقان، مبيناً أن الاتحاد بحاجة إلى لاعب أجنبي ثقيل فنياً في خط الدفاع خصوصاً وأن الفريق لديه عدة استحقاقات محلية وخارجية.

روح الاتحاد
وذكر المدرب الوطني حافـظ أن أكثر الأمور الإيجابية التي شاهدها في الفريق الاتحادي هي اللعب النظيف وعدم وجود الخشونـة و”الفاولات” الكـثـيرة المتعـمـدة، مؤكداً أن عودة الاتحاد بعد هدف التقدم لفـريق الأهلي بالطـريقة التي حصلت وفي غضون٤ دقائق فعلاً كان أمرا مميزا وذكرتنا بروح الاتحاد الذي كان من خلالها يلعب حتى الثواني الأخيرة ويسجل.
وأشار حافظ إلى أن المدرب نجح في التوصل إلى التشكيلة المثالية في الفريق، مؤكداً أن التشكيلة التي دخل بها الفريق لقاء الأهلي كانت الأفضل وضمت أفضل العناصر في الفريق، مبيناً أن المدرب الحالي أنهى مشكلة الأطراف التي كان يعاني منها الاتحاد سابقاً مع المدرب بيتوركا بإجادته لتوظيف عوض الخريص وتألق قائد الفريق عدنان فلاتة الذي يقدم مجهودا سخياً مع الفريق، مبيناً أن الفريق تبقى لديه نقطة ضعف وحيدة في عمق الدفاع.

تألق المولد
وامتدح حافظ أداء اللاعب فهد المولد وتألقه في الاتحاد، وأشاد باللاعب معتز تمبكتي الذي أصبح محل ثقة الجماهير من مباريات قليلة خاضها مع الفريق وهي بداية مميزة للاعب، مشيراً إلى أن أسلوب لعبه وأدائه أشبه كثيراً بنجم المنتخب السعودي السابق طلال الجبرين في قطع الكرة والتمرير.
واعتبر حافظ أن الاتحاد هو أكثر المستفيدين من فترات التوقف والتي تدارك من خلالها التغييرات الكثيرة التي طرأت على الفريق والتي قادته إلى صدارة الدوري حتى الآن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع