أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | العكايشي: سجل الاتحاد التاريخي أغراني بارتداء شعاره

سعود أكد أن لا علاقة بين استقالة باعشن وشرف الدين

جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرءوف – الرياض: مهند المحرج
أكد التونسي أحمد العكايشي، محترف الاتحاد الجديد، أن سجل الفريق البطولي قاده للانتقال إليه، مبينا عزمه على تقديم جل ما لديه وإسعاد الجماهير الاتحادية.
ونوه التونسي العكايشي خلال المؤتمر الصحافي أمس، أن مواطنه أمين الشرميطي، المحترف السابق في نادي الاتحاد، كان أحد أهم أسباب قبوله بالعرض بعد حديث دار بينهما حول النادي السعودي.
بدوره أوضح وكيل أعمال اللاعب، أن تحول صفقه موكله من إعارة إلى انتقال نهائي لثلاثة مواسم كان برغبة من مسؤولي نادي النجم الساحلي الذي يرتبط اللاعب معه بعقد احترافي بعد أن وجدوا عرض الإعارة إيجابيا من نواح عدة.
وأشار وكيل الأعمال إلى أن العكايشي فضل العرض السعودي لجماهيرية الفريق وسجله البطولي، رغم وجود عروض مالية أقوى من الأندية المنافسة.
من جهة ثانية، تعتزم إدارة نادي الاتحاد الإعلان رسميا عن مدير الاحتراف الذي سيتولى إدارة الاحترافية بالنادي خلفا للدكتور منصور اليامي، الذي تقدم باستقالته في وقت سابق؛ وذلك بعد اعتماده رسميا من قبل اتحاد الكرة.
وقال أحمد مسعود، رئيس نادي الاتحاد: إن مدير الاحتراف قد تم تسميته، وسيتم الإعلان رسميا عنه بعد اعتماده عبر القناة الرسمية للنادي. منوها بأن قيد اللاعبين سيكون خلال المرحلة المقبلة، مطمئنا جماهير النادي حيال ذلك.
ونفى مسعود خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» الأنباء التي تداولت وجود خلاف بين حاتم باعشن والمفاوض الاتحادي عبد الله شرف، دفعت بالأول للابتعاد.
وقال: «لا صحة لمثل هذه الأنباء جملة وتفصيلا، وباعشن ابتعد لظروف خاصة جدا بعد أن تواجد مع المجموعة في فترة حرجة.. وسننتظر عودته لاستكمال عمله».
من جهة أخرى، أوكلت إدارة نادي الاتحاد مهمة مدير الكرة بالفريق الأول لحسن أبو راس، وذلك بعد اعتذار الدكتور محمد السليمان عن المهمة.
وحسب مصدر مطلع، فإن المهندس باعشن تمسك بقرار الاستقالة ورفض التراجع عنها، رغم تدخل أكثر من عضو شرف لثنيه عن الاستقالة.
وكشف المصدر، عن أن باعشن اشترط لعودته للنادي ابتعاد عضو الشرف عبد الله شرف من التدخل في شؤون فريق كرة القدم.
وانطلقت شرارة الاختلاف بين باعشن وشرف الدين بعد طلب من الأول من إدارة النادي التعاقد مع مدافع ليكون لاعبا أجنبيا رابعا، إلا أن شرف وتحت ضغوط جماهير الاتحاد أعلن التعاقد مع مهاجم فريق الترجي التونسي أحمد العكايشي؛ ما دفع باعشن إلى تقديم الاستقالة.
من جهة ثانية، تغادر بعثة فريق الاتحاد عصر اليوم إلى مدينة تبوك استعدادا لخوض غمار البطولة الودية التي سيواجه خلالها الإنتاج الحربي المصري بعد غد (الثلاثاء) في مباراة مفصلية تمنح الفائز منها الذهاب لنهائي البطولة أمام الفائز في المباراة الثانية، التي سيواجه خلالها فريق النصر منافسه الوداد البيضاوي المغربي الأربعاء المقبل، فيما سيخوض الخاسر مواجهة أمام الخاسر من المباراة الثانية.. حيث من المقرر أن تحسم فعاليات البطولة الودية الجمعة المقبل بخوض النهائي وتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع.
في حين ينتظر أن يخوض فريق الاتحاد تحضيراته اليوم على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، وهو الملعب الذي سيحتضن مواجهة الفريق أمام منافسه الإنتاج الحربي غدا.
وكان فريق الاتحاد واصل تحضيراته الإعدادية للموسم الرياضي يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، حيث عمد من خلالها المدرب التشيلي لويس سييرا التنويع في التدريبات بين لياقية وفنية قبل تقسيم اللاعبين مجموعتين، وخوض مناورة تكتيكية عمد من خلالها للوقوف على جاهزية لاعبيه والأسماء التي ينوي الزج بها في أولى مواجهاته الودية مع الفريق في بطولة تبوك.
من جانب آخر، أوضح مدرب الاتحاد التشيلي كارلوس، أن لاعبي الاتحاد يحتاجون إلى جرعات تدريبية مكثفة من أجل الوصول إلى مستوى يضع الفريق بين فرق المنافسة.
وسيقود المدرب فريق الاتحاد في الدورة الدولية التي ستقام في تبوك غدا الثلاثاء.
على صعيد آخر، كشف الرئيس الفخري لنادي ستيوبوخارست الروماني فيوريل بانسيكو أسباب ترك المدرب الروماني فيكتور بيتوركا نادي الاتحاد، وقال بانسيكو لصحيفة (digisport الرومانية)، إنه «أتى رئيس جديد للاتحاد وانتهك عقد المدرب الروماني، حيث لم يستشيروه حول اللاعبين الذين أحضروهم، وغيروا مكان معسكر الفريق، وجميع هذه الأمور من صلاحيات المدرب».
ويثق رئيس ستيوبوخارست أن «فيفا» سيوفر العدالة لصديقه بيتوركا، حيث رفع دعوى المدرب السابق للاتحاد ضد عميد الأندية السعودية في «فيفا»؛ وذلك لعدم حصوله على أمواله، حيث اشتكى لـ«فيفا» أنه لم يتلق تعويضات مالية.
ويواصل حديثه قائلا: «بيتوركا غضب على عمله هناك، ورغم أنه قدم شيئا جيدا، فإنه واجه حظا سيئا».
وذكرت صحف رومانية، أن الرومانيَين فيكتور بيتوركا مدرب الاتحاد السابق وبولوني مدرب الاتحاد الأسبق مرشحان لتدريب منتخب بلجيكا، بعد إقالة مارك فيلموتس من تدريب المنتخب، وذلك بعد فشله في نهائيات أمم أوروبا 2016، حيث أخرجته ويلز في ربع النهائي.
وقدمت بلجيكا مستويات متواضعة بالبطولة رغم تصنيفها في المركز الثاني عالميا، حيث كان متوقعا بلوغها لنصف النهائي كأقل تقدير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع