أخبار الصحف السعودية

صحيفة الوطن | مقترح لإحصاء مشجعي الأندية

جدة: عبدالسلام الشهري

كشفت مصادر لـ”الوطن” أن هناك مقترحا لإحصاء أعداد مشجعي الأندية الرياضية في السعودية، ويأتي ذلك بالتعاون بين الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للإحصاء.
وقال مدير الإعلام  والوعي الإحصائي المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج “في الفترة الحالية أو السابقة لم يكن هناك عمل لإحصاء مشجعي الأندية، ولكن في التعداد السكاني في عام 2020 نحن ارتبطنا بجميع الجهات الحكومية بما فيها الهيئة العامة للرياضة وهناك تنسيق بيننا على أكثر من عمل لأنه من زمن المؤشرات الرئيسية في رؤية المملكة 2030 تعطي مؤشرات في ممارسة الرياضة”.
وأضاف “في السابق لم تكن هناك مؤشرات تنموية، والهيئة تعمل على إصدار المؤشرات التي تلبي احتياجات الرؤية كاملة”. وبين أن رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي حاليا مكلفة بهذا الموضوع ومستقبلا خاصة في 2020 سيتم الأخذ بالمؤشرات الرياضية، وتساءل “هل ستكون هناك أمور متعلقة بعدد مشجعي وانتماءات الأندية؟ لا يوجد أمر واضح حتى الآن، ولكن هناك تعاون”.
من جهته، علق خبير التسويق والاستثمار الرياضي طلال المغربي قائلا “أعداد الجماهير داخل وخارج المملكة مهم جداً لمعرفة تقديم خدمات وجذب استثمارات مختلفه تناسب جماهير كل ناد حول العالم، تقريبا 80 % من جماهير مانشستر يونايتد هم خارج بريطانيا، ولم يسبق لهم زيارة بريطانيا أو النادي، وأرباح ريال مدريد ومانشستر من المبيعات، والعضوية تأتي من خارج دولهم، ويمكن لأنديتنا أو لجان الاستثمار أو اللجنة الأولمبية كجهة محايدة تقوم بإحصائية، أو أي جهات أخرى محايدة لها علاقة بالاستثمار وتحريك الاقتصاد بمختلف ضروب الرياضة، لأنها ذراع تنموي مستدام للدولة لمن يعرف استغلاله، وهناك طرق كثيرة لإحصاء العدد، منها تقني، ومعرفة المتابعين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل حول العالم واشتراكات العضويات إضافة إلى البرامج التقنية

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع