أخبار الصحف السعودية

الشرق الأوسط | عبد الله بن مساعد يناقش «التقرير الاتحادي» مع لجنة تقصي الحقائق

رفه ومسعود والبلوي اجتمعوا مع رئيس الهيئة.. والحسم خلال أيام

جدة: إبراهيم القرشي
اجتمع الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، أمس، برئيس وأعضاء لجنة تقصي الحقائق في نادي الاتحاد، المعنية بتقديم تقرير مالي خاص عن النادي طوال السنوات الماضية وحتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، حيث عقد الطرفان اجتماعا امتد نحو ساعة للحديث حول نتائج الاجتماع وقراءة التقرير المالي الحاسم وأخذ آرائهم حياله.

والتقى الأمير عبد الله بن مساعد بمنير رفه، العضو الشرفي للاتحاد، قبل نهائي كأس الملك واجتمع به سرا لأكثر من ساعة، حيث قدم رفه تقريرا كاملا عن تصوراته ومعلوماته ورأيه حيال ما يجري في النادي، فضلا عن اجتماع رئيس الهيئة العامة للرياضة مع إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد وكذلك مع أحمد مسعود عضو شرف النادي.

وينتظر أن يقوم بعقد اجتماعات متتالية طوال الأيام القليلة المقبلة، مع عدد من الشرفيين الاتحاديين للتوصل إلى قرار حاسم يخص النادي الذي يعاني من ديون رسمية تقارب 261 مليون ريال.

وينتظر أن تصدر الهيئة بيانًا توضح من خلاله ما تناوله تقرير اللجنة المشكلة من قبلها في وقت سابق، لحصر وتدقيق الوضع المالي للنادي، والقرارات التي سيتم اتخاذها بناء على ذلك، علما بأنه، التوجه يذهب إلى إدارة مكلفة للنادي، بحسب ما نشرته «الشرق الأوسط» قبل أسبوعين،

ويأتي تكليف إدارة جديدة لتولي سدة المسؤولية للنادي، أحد الخيارات الأكبر ترشيحًا، في ظل الوضع الراهن للنادي، مع حرمانه من تسجيل محترفين أجانب في حال لم تقم الإدارة المكلفة في تخفيض الديون لأدنى من 50 مليون ريال، ليتسنى له تسجيل محترفين أجانب أو 40 مليونا لتسجيل اللاعبين السعوديين، الأمر الذي يضع الفريق أمام خيار الدخول بمحترف وحيد يتمثل في المحترف الفنزويلي ريفاس.

وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن شروع أحمد مسعود، عضو شرف النادي ورئيسه الذهبي السابق، في البدء بإعداد مجلس إدارته تأهبًا للمهمة في حال تكليفه، وذلك بعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من أعضاء مجلس إدارته في فترة سابقة، لاستقطابهم للعمل سويًا في الإدارة المكلفة.

في الوقت الذي أشار المصدر إلى أن الثنائي أحمد مسعود ومنصور البلوي يعدان الأقرب لتولي المهمة بالتكليف، في ظل التوافق الشرفي عليهما.

وبين المصدر عن عزم إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد، الابتعاد عن المشهد الاتحادي، والاكتفاء بتبرئه ساحته من الاتهامات التي طالته بإسهام إدارته في تضخم حجم الديون على النادي، في حين بيّن المصدر وجود تحركات كبيرة يقودها رئيس الهيئة العامة للرياضة، للتقريب بين شرفيي النادي وتوحيد الصف في سبيل عودة الاتحاد لمكانه الطبيعي وتكاتف الشرفيين لدعم ناديهم، في حين بات الاتحاد تفصله 6 أيام فقط عن انتهاء فترة إدارته الحالية، والتي يرأسها إبراهيم البلوي، والتي تنتهي الأربعاء 8 يونيو (حزيران) الحالي، وينتظر أن يصدر قرار الهيئة تزامنًا مع انتهاء الفترة الحالية للإدارة.

من جهة أخرى، أكد أحمد مسعود، رئيس نادي الاتحاد السابق، خلال حديثه لـ«الشرق الأوسط» التقاءه برئيس الهيئة العامة للرياضة مطلع الأسبوع الحالي، مبينًا أن اللقاء لم يتطرق لتكليفه بالمهمة، مشيرا إلى أن الاجتماع كان إيجابيًا وتم من خلاله مناقشة الوضع الراهن للنادي، رافضًا الإسهاب في الحديث عن التفاصيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع