أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | الاتحاد يسعى لرد دين النصر.. وبطل الدوري يتلاعب بأحلام الرائد

 

علي الأحمري – أبها

تقام اليوم الأحد جميع لقاءات الجولة قبل الأخيرة من دوري عبداللطيف جميل، حيث تقام المباريات السبع في توقيت واحد عند تمام التاسعة مساء، كما هو مبرمج سلفًا، لضمان عدالة المنافسة بين الفرق ومواجهات اليوم على النحو التالي:
الاتحاد × النصر
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يستضيف الاتحاد منافسه النصر في اللقاء الثاني بين الفريقين خلال أسبوع واحد.
يدخل الاتحاد هذه المواجهة وهو في المركز الثالث وقد ضمن على الأقل هذا الترتيب، ولديه فرصة للتقدم إلى المركز الثاني لو تعثر الهلال، أمَّا النصر فيحل بالمركز الثامن (29 نقطة)، ورغم المستوى الكبير الذي ظهر به في نصف نهائي كأس الملك إلا أنه عاد للتراجع في لقاء ذوب آهن الإيراني، ويعاني الفريق كثيرًا على الصعيد الفني وبالذات في تنظيم وسط الملعب، وسيكون ظهير أيسر الاتحاد محمد قاسم الغائب الوحيد عن المباراة للإيقاف، ويتوقع أن يريح مدربا الفريقين عددًا من اللاعبين المرهقين جراء المرحلة الماضية المكثفة.
الرائد × الأهلي
في بريدة يحل بطل دوري هذا الموسم الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الرائد محاولًا زيادة رصيده النقطي البالغ 57 نقطة، بينما يخطط مضيفه الذي يأتي في المركز الحادي عشر بـ23 نقطة، للاستفادة من حالة استرخاء متوقعة قد تمر بالفريق الأهلاوي عقب ضمان الفوز باللقب، وتحقيق ولو نقطة واحدة قد تساعده في صراع الهروب من شبح الهبوط المحتدم جدًا.
وسيغيب عن الأهلي نجم خط وسطه تيسير الجاسم للإيقاف.
الهلال × هجر
في الرياض يستضيف الهلال وصيف الجدول منافسه هجر الهابط رسميًا، في مواجهة من طرف واحد، يسعى من خلالها الهلال صاحب الـ51 نقطة لضمان الحفاظ على المركز الثاني، فيما يدخل هجر اللقاء وهو متذيل الترتيب بتسع نقاط.
وسيغيب عن الهلال للإيقاف الثلاثي ياسر الشهراني وديجاو وسعود كريري، كما يتوقع أن يريح مدربه دونيس عدة لاعبين حتى يضمن جاهزيتهم لمباراة لوكوموتيف الأوزبكي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
الوحدة × التعاون
في مكة المكرمة يستضيف الوحدة عاشر الترتيب بـ25 نقطة منافسه المتألق جدًا هذا الموسم التعاون رابع الترتيب بـ42 نقطة، في مواجهة ملتهبة تهم التعاون من أجل الحفاظ على مركزه، بينما يسعى الوحداويون لتأكيد بقائهم رسميًا من خلال هذا اللقاء وحسم الأمور قبل الدخول للجولة الأخيرة.
الفيصلي × الشباب
في المجمعة يحل الشباب ضيفًا على الفيصلي، وكلاهما يبحث عن تحسين مركزه، فالليث في المركز السادس بـ35 نقطة بينما يأتي العنابي تاسعًا بـ27 نقطة.
القادسية × الخليج
على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة يستضيف القادسية صاحب المركز الثاني عشر بـ22 نقطة منافسه الخليج سابع الترتيب بـ33 نقطة، في مواجهة تهم جدًا الفريق القدساوي الذي تعد أي نتيجة له غير الفوز بمثابة مشكلة كبرى، كما أنه سيفتقد اليوم لمهاجمه البرازيلي جادسون سانتوس للإيقاف وهو ما يصعِّب الأمور أكثر، فيما سيحاول الخليج تحسين مركزه والتقدم ولو مركز واحد من خلال هذه المواجهة.
الفتح × نجران
في الأحساء يستضيف الفتح خامس الترتيب بـ38 نقطة ضيفه نجران الذي يعاني الأمرّين ويقبع في المركز قبل الأخير بـ20 نقطة، في مواجهة شبه حاسمة لفريق نجران الذي قد تعلن خسارته اليوم هبوطه رسميًا لو حقق القادسية والرائد نتيجتين إيجابيتين، ولذلك ينتظر أن يعتمد مدربه البرازيلي أنجوس على الرباعي الأجنبي في محاولة الوصول لشباك الفتح.

 

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع