أخبار الصحف السعودية

صحيفة مكة |النمور تقاتل الفرسان بكأس الملك

عمر أمانات، أحمد القباع – جدة، حائل

يبدأ الاتحاد قتاله على التأهل إلى دور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بمواجهة الوحدة اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن دور الـ16.

وعلى الرغم من سعي الفريقين إلى التأهل للمرحلة المقبلة من خلال تحقيق الفوز اليوم، إلا أن تفكيرهما في دوري عبداللطيف جميل سيؤثر على مجريات اللقاء إما بزيادة قوته وحماسه أو ببروده، ولا يتمنى أي من الفريقين وصول المباراة إلى التمديد خشية إصابة اللاعبين بالإرهاق وبالتالي التأثر في مباراتيهما بالجولة الـ20، خصوصا بالنسبة للاتحاد الذي يقاتل أيضا في جبهة ثالثة وهي دوري أبطال آسيا.

وقد يعمد مدربا الفريقين، الروماني بيتوركا والجزائري خير الدين مضوي لإدخال عناصر جديدة في التشكيلتين مع السعي للاحتفاظ بشخصية الفريق وتحقيق هدف التأهل.

وفي الاتحاد بدا التشتت واضحا على لاعبي الفريق وجهازه الفني، حيث لم ينل الفريق رضا الجماهير نتيجة تفريطه في نقاط مهمة بالدوري عندما تعادل مع الفتح على أرضه في الجولة الـ19.

أما في الوحدة، فهناك تفاؤل بتحسين نتائج الفريق ودخوله المنطقة الدافئة في الدوري نتيجة فوزه الأخير على هجر 1-0.

وتأهل الفريقان لهذه المرحلة على حساب آخرين من دوري الأولى، حيث تغلب الاتحاد على الرياض، فيما فاز الوحدة على أحد.

الباطن × الحزم

ويحل الباطن ضيفا على الحزم في محافظة الرس في مواجهة مكشوفة، نظرا لمعرفة الفريقين ببعضهما نظير تنافسهما بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وعلى الورق، يتفوق الباطن الضيف على مضيفه، فهو ينافس على الصعود إلى دوري عبداللطيف جميل للمحترفين منذ بداية الدوري ويحتل المركز الثالث حتى نهاية الجولة الـ24 برصيد 39 نقطة، بينما يقبع الحزم صاحب الأرض والجمهور في المركز الـ12 بـ27 نقطة.

ويعول أبناء الرس على عاملي الأرض والجمهور في حسم التأهل إلى دور الثمانية مستغلا تركيز الباطن على دوري الأولى والصعود للأضواء.

ولم يكن تأهل الفريقين إلى دور الـ16 سالكا، حيث جاء على حساب فريقين بدوري جميل للمحترفين بعد أن أطاح الحزم بفريق الفتح، فيما تأهل الباطن بعد فوزه على القادسية.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع