أخبار الصحف السعودية

صحيفة الجزيرة | «الرابطة» تؤجل الحسم حتى الجولة 20

متابعة – عبدالله الجديع:

نقضت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرار لجنة المسابقات بشأن رفض احتجاج نادي الاتحاد بإعادة مباراته مع القادسية لتحيل الموضوع إلى رابطة دوري المحترفين للنظر فيه.

وكان نادي الاتحاد قد احتج على نتيجة مباراته أمام القادسية التي انتهت بالتعادل 1-1 مطالباً إعادتها بعد وقوع الحكم الدولي تركي الخضير في خطأ كبير تمثل بعدم إشهار الكارت الأحمر بوجه لاعب القادسية ماجد هزازي بعد حصوله على الكارت الأصفر الثاني وبقي في الملعب لمدة تتجاوز خمس دقائق. وأعلنت اللجنة في بيانها الصادر أمس الاثنين قبول استئناف الاتحاد شكلاً لموافقته المادتين رقم 128 و 131 من لائحة الانضباط.

أما من ناحية الموضوع قررت اللجنة الآتي:

1-نقض قرار لجنة المسابقات رقم (م/ 37/ 1414) بشأن تثبيت نتيجة مباراة فريقي الاتحاد والقادسية، كذلك إحالة الموضوع إلى رابطة دوري المحترفين للنظر فيه.

2- رفض ما عدا ذلك من طلبات.

3-القرار نهائي واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض.

4-إعادة رسوم الاستئناف للنادي المستأنف وفقاً لمقتضى المادة (3/ 131) من لائحة الانضباط، بعدما قبل الاستئناف موضوعاً.

5-تزويد الأمانة العامة لاتحاد القدم بالقرار كتابة لأجل تبليغ كافة الأطراف المعنية واستكمال اللازم.

6-رد ما عدا ذلك من طلبات للأسباب الواردة في هذا القرار.

على صعيد متصل أكدت رابطة دوري المحترفين تلقيّها قرار لجنة الاستئناف المحال إليها صباح أمس الاثنين بشأن تثبيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية، مضيفة في بيانها أصدرته أن الموضوع قيد الدراسة من كافة جوانبه النظامية والقانونية حيث يستغرق عدة أيام، ولن يصدر أي قرار يخص الموضوع قبل نهاية الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع