أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية|العميد يضرب بيد من حديد

قاد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سان مارتن (روماني) فريقه إلى فوز كبير على حساب فريق الرياض (درجة اولى) برباعية نظيفة في مواجهة الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في دور الـ 32 من كأس الملك والتي تأهل من خلالها الفريق الاتحادي إلى ملاقاة الوحدة في دور الـ16 .
ولم يعط لاعبو الاتحاد فريق الرياض اي فرصة لالتقاط الانفاس او التفكير في عمل مفاجآت حيث نجح الاتحاد في تسجيل ثلاثة اهداف متتالية في اقل من خمس دقائق .
وكانت البداية من عرضية سان مارتن على الطرف الايمن قابلها ريفاس ( فنزويلي ) برأسية جميلة على يمين حارس الرياض عويضة العامري د 11,ولم تمض دقيقتان حتي تقدم ماجد الخيبري من الطرف الايسر ولعب عرضية أخطأ الحارس العامري في إبعادها لتصل إلى عبدالفتاح عسيري يسددها قوية في سقف المرمى هدفا ثانيا للاتحاد 13.
وتحصل بعدها مختار فلاته على خطأ بالقرب من منطقة جزاء الرياض سددها سان مارتن بروعة على يمين العامري هدفا ثالثا 15.
وتوقع الجميع ان ينصب الاتحاد مهرجان أهداف في مرمى الرياض لكن لاعبي الرياض استعادوا توازنهم وعمد ماجد بلال وعبدالعزيز المفرج الي تهدئة اللعب وكان احمد السلمى هو انشط لاعبي الرياض لكن بدون اي مساندة ولم يشكل هجوم الرياض اي خطورة على مرمى عساف القرني الا في رأسية محمد الحسينان التي مرت بجوار المرمى.
وعمد لاعبو الاتحاد إلى تهدئة اللعب والاعتماد على تمرير الكرات القصيرة وتحرك مونتاري وعسيري بشكل جيد .
مع بداية الشوط الثاني قدم سان مارتن جهدا فرديا رائعا وتلاعب بدفاع الرياض قبل ان يمرر كرة على طبق من ذهب الى مختار فلاته حولها داخل الشباك هدفا رابعا 49.
وفضل مدرب الاتحاد بيتوركا اراحة بعض عناصره الاساسية فأخرج ريفاس وسان مارتن واشرك المهاجم الشاب يحيى خرمي وجمال باجندوح , وتصدى حارس الرياض العامري لتسديدة خرمي ببراعة ,وأضاع مختار فلاته انفرادية سددها خارج المرمى.
أما أخطر فرص الرياض فأهدرها وليد الجيزاني بتسديدة قوية سددها على يمين مرمى الاتحاد , لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد برباعية نظيفة أعلن من خلالها وصوله إلى الدور الـ16 .

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع