أخبار الصحف السعودية

صحيفة الرياضية|عسيري يربك الاتحاديين .. وأهلاوي يدخل على الخط

أربك مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أحمد عسيري حسابات إدارة ناديه أمس، وجعلها تواجه نقداً جماهيرياً مستمراً، بعدما أشار على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” إلى أنه لم يصل لاتفاق نهائي مع إدارة ناديه يقضي بتجديد عقده الاحترافي.
وقال عسيري: “جمهور الاتحاد العزيز على قلبي لكم كامل الود والمحبة، أحب أن أوضح أن جميع الأخبار المتداولة عن تجديد عقدي مع النادي غير صحيحة “.
وأردف: “أحب أن أوضح أنني ما زلت مرتبطاً بعقد مع النادي المتبقي منه 10 أيام “.

انقسام جماهيري
أجبر اللاعب أحمد عسيري جماهير ناديه على الانقسام أمس إلى فئتين، الأولى تفاعلت مع حديثه، وطالبت إدارة النادي بحسم ملفه عاجلاً، بينما ذهبت الفئة الأخرى إلى لوم اللاعب واعتباره مساوماً للنادي في حديثه الأخير.

التعويض 12 مليوناً
ستنتعش خزينة نادي الاتحاد بمبلغ 12 مليون ريال، في حال انتقال اللاعب أحمد عسيري إلى أي ناد بصفته لاعباً محترفاً خلال فترة عام كامل تبدأ من تاريخ انتهاء عقده مع ناديه.
وتنص المادة السادسة من لائحة لجنة الاحتراف على تعويض أي ناد يقدم للاعبه المحترف عرض التجديد قبل 30 يوماً من دخوله الفترة الحرة (الستة أشهر الأخيرة من العقد) بكامل قيمة عرض التجديد، وخلاف ذلك لن يكون بوسع اللاعب المنتقل تمثيل ناديه الجديد محترفاً.
وفي حال توصل اللاعب أحمد عسيري إلى اتفاق مع ناد آخر على الانتقال كلاعب هاو فإن نادي الاتحاد لن يكون له الحق في المطالبة بالتعويض.

تدخل أهلاوي
دخل محامي النادي الأهلي السابق ووسيط التعاقدات المعتمد لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم فهد بارباع على خط خلاف نادي الاتحاد مع لاعبه أحمد عسيري، ليؤكد لـ”الرياضية” أمس أن عدم وصول الطرفين إلى اتفاق على تجديد العقد يعني أن اللاعب سيكون حراً بالتوقيع إلى أي ناد، والانتقال إلى تمثيله هاوياً قبل التحول إلى لاعب محترف مع بداية فترة التسجيل الصيفية المقبلة.
وأضاف بارباع: “في حال عدم الاتفاق سيكون الاتحاد السعودي لكرة القدم مجبراً على إسقاط اسم اللاعب من كشوفات الفريق المشارك محلياً، كما أن لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لن تقبل به في المشاركة الآسيوية لفريق الاتحاد “.
وينتظر أن يدشن فريق الاتحاد مشاركته الآسيوية في بطولة دوري الأبطال يوم التاسع من شهر فبراير المقبل، ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات.

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع