أخبار الصحف السعودية

النادي | بالأرقام| ديربي خارج التوقعات بين الاتحاد والأهلي

متابعة : مصطفى شرف

يستضيف ملعب الجوهرة المشعة مساء الأحد المقبل ، مواجهة من العيار الثقيل ستجمع الاتحاد بجاره وغريمه التقليدي الأهلي في ديربي جدة الشهير ، ضمن الجولة الثامنة من دوري جميل للمحترفين .
ويدخل الفريقان اللقاء بهدف الفوز وليس سواه للتقدم أكثر نحو صدارة الترتيب برفقة الهلال، حيث يعتمد الاتحاديين على الروح القتالية العالية ونجومه الكبار وجماهيره الوفية والكبيرة في حسم المباراة لصالحهم وإستعادة نغمة الإنتصارات من جديد بعد تعادله الإيجابي أمام الفتح ، فيما يخوض الأهلي الموقعة بتركيز وثقة كبيرة في ظل المستوى الثابت وعدم التعرض لخسارة في الجولات الستة الماضية لذا سيلعب للفوز مدعوما بمدربه المميز وكتيبته المتجانسة والقوية وكذلك جماهيره الداعمة والمساندة له بقوة في جميع المباريات ، وكون مباراة الديربي خاصة للقطبين .
وإذا نظرنا إلى آخر عشر مباريات بين قطبي جدة في دوري جميل للمحترفين ، سنجد بأن الاتحاد فاز ثلاثة مرات وسجل 12 هدفاً ، بينما حقق الأهلي الإنتصار ثلاثة مرات وأحرز نجومه 12 هدفاً ، وحضر التعادل بين الطرفين أربع مرات .
وفي آخر مواجهتين بدوري أبطال آسيا بين الاتحاد والأهلي، فاز الأول مرة والثاني كذلك مرة ، وسجل العميد هدفا واحدا بينما الملكي هدفين فقط ، وفي المواجهتين الأخيرتين في كأس خادم الحرمين الشريفين، فاز بهما الأهلي وسجل خمسة أهداف، بينما خسر العميد المواجهتين وأحرز ثلاثة أهداف .

وسوف نقوم بعمل مقارنات سريعة بين قطبي جدة في دوري جميل للمحترفين :

خط الدفاع :

– الشباك النظيفة : حافظ  دفاع الاتحاد على شباكه نظيفة مرة واحدة، بينما تفوق الخط الخلفي للملكي بالحفاظ على مرماه أربعة مرات ” .

– نسبة افتكاك الكرة : ” افتك الدفاع الاتحادي حوالي 70 % ، بينما كان الدفاع الأهلاوي أفضل بافتكاكه الكرة من الخصوم بنسبة 75 % ” .

– قطع الكرة : ” قام دفاع العميد بقطع الكرات 101 مرات فقط ، بينما قطع أسامة هوساوي ورفاقه 132 مرة ” .

– نسبة نجاح الثنائيات : ” كانت لدى دفاع الاتحاد 50 % ، في حين كان 53 % عند الأهلاويين ” .

خط الوسط :

– نسبة الاستحواذ : ” أستحوذ خط الوسط الاتحادي على الكرة بنسبة 50 % ، بينما حضرت السيطرة من قبل الوسط الأهلاوي بـ53 %  “.

– نسبة نجاح التمريرات : ” نجحت التمريرات من أقدام نجوم وسط الاتحاد بنسبة 79 % في المباريات الماضية ، في حين حضرت نفس النسبة من قبل متوسطي الميدان الأهلاوي ” .

– صناعة الفرص : ” صنع لاعبي الوسط الاتحادي 48 فرصة في المنطقة الأمامية ، وفي الوقت نفسه كان التفوق حاضر من نجوم وسط الملكي بصناعة 63 فرصة في المنطقة الهجومية ” .

– دقة التمرير في الثلث الأخير : ” حضر نجوم وسط الاتحاد في تمريراتهم الدقيقة في الثلث الأخيرة من الملعب ( 65 ) ، في حين كانت الغلبة من رجال الوسط الأهلاوي بـ70 ” .

خط الهجوم :

– التسجيل من الفرص السانحة : ” أحرز نجوم الخط الأمامي الاتحادي سبعة أهداف من الفرص السانحة ، بينما حضر الهجوم الأهلاوي بشكل قوي بتسجيل تسعة أهداف ” .

– التسديد على المرمى : ” سدد خط هجوم العميد 27 تسديدة على المرمى ، فيما قام رجال الجانب الهجومي للملكي 33 تسديدة ” .

– معدل التسجيل من التسديد : ” حضر معدل التسجيل من ريفاس ورفاقه بالهجوم عبر التسديد ( 21  ) بينما كان معدل التسجيل من خلال التسديد لهجوم الملكي ( 18).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع