أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | مونتاري.. إضافة حقيقية للدوري السعودي

علي الأحمري – أبها

يعد اسم الغاني علي سليمان مونتاري أبرز الأسماء الأجنبية التي ستشارك في الدوري السعودي منذ سنوات، فاللاعب الذي يتمتع بسمعة كبيرة على المستوى الأوروبي سيدافع عن ألوان الاتحاد الموسمين المقبلين في صفقة مدوية ستشكل إضافة حقيقية للدوري السعودي سواءً فنياً أو إعلامياً وجماهيرياً.
ومن خلال التقرير التالي نسلط بعض الضوء على هذا الاسم المنتظر:
بيانات اللاعب
يحمل اللاعب علي سليمان مونتاري الجنسية الغانية وهو مسلم الديانة ويبلغ من العمر 30 عاماً ويجيد اللعب في مركزي محور الارتكاز والوسط الأيسر ويتمتع بقدم يسرى هائلة على مستوى التسديد من خارج منطقة الجزاء، ويبلغ طوله 179 سم ووزنه 76 كلجم.
مشاركاته الدولية
يعتبر مونتاري إحدى ركائز خط الوسط في منتخب غانا منذ عام 2002م ومثل منتخب بلاده في بطولات كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014م ونجح في التسجيل في بطولتين، إذ هز شباك منتخب التشيك في 2006م وكذلك فعل أمام منتخب الأورجواي في عام 2010م بتسديدة بعيدة المدى، وطوال مشواره الدولي لعب حتى الآن 83 مباراة دولية سجل فيها 21 هدفاً وهو بذلك يتفوق على عدد كبير من لاعبي الهجوم في بلاده.
مشواره الاحترافي
بدأ اللاعب مشواره الاحترافي فعليا من صفوف أودنيزي الإيطالي واستمر معه حتى عام 2006م لينتقل بعدها لبورتسموث الإنجليزي لمدة موسم غادره بعدها لصفوف الإنتر الإيطالي لمدة ثلاث سنوات، في السنة الثالثة أعير لسندرلاند الإنجليزي لنصف موسم تقريباً لعب خلالها 9 مباريات ثم عاد للإنتر لمدة موسمين لم يكونا على مستوى جيد لينتقل اعتبارا من موسم 2011 – 2012م لصفوف ميلان الإيطالي حتى انتهى عقده بنهاية الموسم الماضي الذي لعب فيه 16 مباراة مع الميلان سجل خلالها هدفين في شباك كل من كييفو ولاتسيو.
الألقاب
يحمل مونتاري في سجله الكثير من الألقاب أبرزها بلا شك دوري أبطال أوروبا عام 2009 – 2010م وكأس العالم للأندية في الإمارات عام 2010م ووصيف كأس السوبر الأوروبية وبطولة الدوري الإيطالي موسمين وكأس السوبر الإيطالية في موسمين وكأس الاتحاد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع