أخبار الصحف السعودية

صحيفة المدينة | أخيرًا أسدل الستار…سعيد للعميد

أقرت لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم بصحة العقد الموقع بين نادي الاتحاد واللاعب سعيد المولد، ليصبح اللاعب اتحاديا، لتفض «الاحتراف»، كما رفضت اللجنة شكوى الأهلي ضد الاتحاد بهذا القرار الاشتباك الذي استمر طوال الفترة الماضية حول مصير اللاعب من حيث البقاء مع ناديه السابق (الأهلي) أو الانتقال إلى الاتحاد.
وقالت لجنة الاحتراف في بيان لها أمس: إنها عقدت عدة اجتماعات متتالية للنظر في شكوى مقدمة من النادي الأهلي ضد نادي الاتحاد وضد وكيل اللاعبين أحمد المزيني، وكذلك النظر في شكوى أخرى قدمها اللاعب نفسه ضد وكيل أعماله.
وخلصت اللجنة بخصوص شكوى الأهلي ضد الاتحاد وضد وكيل اللاعبين وثبت للجنة أن اللاعب لم يوافق على العرض المقدم من النادي الأهلي ولم يوقع على أي عقد آخر للتجديد مع النادي الأهلي حسب ما أقره اللاعب في التحقيق.
كما ثبت للجنة أن نادي الاتحاد قد أبرم عقدا احترافيا مع سعيد المولد، وثبت أن اللاعب قام بإرادته المعتبرة شرعًا ونظامًا وكامل أهليته بالتوقيع على العقد مع نادي الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م دون أي اجبار أو إكراه من أي طرف آخر وكان برفقة اللاعب والده ووكيل أعماله أحمد المزيني في منزل رئيس نادي الاتحاد، حيث أقر الطرفان (النادي واللاعب) بأهليتهما لهذا التعاقد، وتأكدت للجنة أن اللاعب وقع عقده مع الاتحاد بتاريخ 15/9/2014م بعد مرور شهرين من دخوله الشهور الست الأخيرة من عقده مع الأهلي، وهي فترة تدل على أن اللاعب اتخذ قراره بالتوقيع مع نادي الاتحاد بكامل إرادته وأهليته، ودون أي إكراه من أحد، كما تدل على أن اللاعب لم يتوصل إلى القناعة التامة بالموافقة على عرض ناديه بالرغم من تواجده المستمر في ناديه (النادي الأهلي) للمشاركة مع الفريق الأول، وقربه من قنوات التواصل والتفاوض مع ناديه.
ثبت للجنة أن وكيل اللاعبين أحمد المزيني قام بإبلاغ النادي الأهلي عن توقيع اللاعب عقد احترافي مع نادي الاتحاد، ولم يثبت للجنة أن النادي الأهلي قد تقدم بأي عرض أخر للاعب غير العرض المقدم منه بتاريخ 12/6/2014م، وأي عروض أخرى تم تقديمها للاعب من النادي الأهلي بغير الطريق والقناة القانونية التي حددتها أحكام المادة (8/12) من لائحة الاحتراف والتي تستلزم ضرورة تزويد اللجنة بأي مراسلات بين النادي واللاعب أو وكيل اللاعبين خلال (72) ساعة، فإنها تعتبر بلا أثر قانوني.
لم يثبت للجنة بأن النادي الأهلي قدم أي مستندات أو أدلة قانونية أو أسباب مقنعة تدعم صحة شكواه ضد نادي الاتحاد ووكيل اللاعبين أحمد المزيني.
لم يثبت للجنة أن وكيل اللاعبين أحمد المزيني قام بخرق للأنظمة واللوائح السارية والمتطلبات النظامية والشروط المنصوص عليها في لائحة الاحتراف.
أما بخصوص شكوى اللاعب ضد وكيل أعماله أحمد المزيني فقد رفضت اللجنة هذه الشكوى حيث تأكد أن وكيل اللاعبين قام بالامتثال للأنظمة واللوائح السارية والمتطلبات النظامية واستيفاء جميع الشروط المنصوص عليها في لائحة الاحتراف ولائحة وكلاء اللاعبين المتعلقة في التفاوض والتعاقد.
وعاقبت لجنة الاحتراف أحمد المزيني وكيل اللاعب بغرامة مالية قدرها 200 ألف ريال لإجراء حوار تليفزيوني بالمخالفة للائحة الاحتراف التي تنص على عدم قيام وكيل اللاعبين بالتصريح أو مناقشة أي موضوع يتعلق بموكله اللاعب أو النادي لدى وسائل الإعلام المختلفة وقنوات التواصل الاجتماعي، على اختلاف أنواعها في أي موضوع أو قضية منظورة أمام اللجنة أو الغرفة أو لجنة الانضباط أو لجنة الاستئناف أو لجنة الاخلاق والقيم بالاتِّحاد)، على ان تسدد هذه الغرامة خلال 45 يومًا.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع