أخبار الصحف السعودية

عكاظ | الاتحاد يهزم ذوب آهن في ذهاب دور الـ16 من «أبطال آسيا»


ألحق نادي الاتحاد بمنافسه ذوب آهن الإيراني، خسارته الأولى هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه عليه 2-1 في ذهاب دور الـ16 في دبي اليوم (الاثنين).

وتمكن الاتحاد من قلب تأخره في المباراة بهدف نظيف، إلى فوز بهدفين توزعا بين الشوطين، لينتزع أفضلية قبل مباراة الإياب التي تقام الاثنين القادم.

كما حقق الاتحاد، بطل المسابقة القارية عامي 2004 و2005، فوزه الأول على ذوب آهن في ثالث مباراة بينهما في المسابقة القارية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدفين مبكرين أحرزهما الفريقان في أقل من 10 دقائق من بدء المواجهة.

وبادر الفريق الإيراني إلى التسجيل في الدقيقة السابعة بركلة حرة مباشرة نفذها القائد قاسم حدادي بطريقة رائعة بالقدم اليسرى، في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس فواز القرني.

لكن الاتحاد لم يتأخر في تحقيق التعادل عن طريق التشيلي لويس أنطونيو خيمينيز (10)، بمتابعته من مسافة قريبة كرة ارتدت مرتين من عارضة الحارس الإيراني محمد باقر صادقي، بعد كرة عرضية حاول الدفاع الإيراني إبعادها لكنها اتجهت بالخطأ نحو مرماه.

وفي الدقيقة 72، سجل الاتحاد هدف الفوز عبر زياد المولد بكرة رأسية قوية بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرى، لم يحرك لها الحارس ساكنا.

والمباراة على ملعب زعبيل بنادي الوصل في دبي هي الثالثة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا، والأولى في الأدوار الإقصائية. وفشل الفريق الاتحادي في لقاءيه السابقين في التفوق على الفريق الإيراني، إذ انتهت مواجهتهما في دور المجموعات عام 2010 بالتعادل ذهابا 1-1 في جدة، وفوز ذوب آهن بهدف نظيف في أصفهان.

وكان ذوب آهن قد أنهى دور المجموعات متصدرا المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات، بينما حل الاتحاد ثانيا في الثانية برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع