أخبار الصحف السعودية

صحيفة الوطن | 4 لاعبين مرشحون لخلافة مولد العميد

ابها: الوطن      

واجه مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، التشيلي لويس سييرا، مشكلة عدم ضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، تنفيذا لعقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالحرمان من القيد لفترتين. 
ويعد رحيل الجناح الدولي، فهد المولد للاحتراف في ليفانتي الإسباني هو الغياب الأبرز في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة من عمر دوري المحترفين السعودي، وبطولة كأس خادم الحرمين التي يسعى للتتويج بها، وعدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

يسعى المدرب التشيلي إلى إيجاد بديل مناسب للاعب الراحل للدوري الإسباني فهد المولد، وتبرز أسماء أربعة لاعبين ربما يكون أي منهم البديل الناجح للمولد، وهم عمار النجار وربيع سفياني وعبدالرحمن الغامدي وعبدالعزيز العرياني، وكان سييرا قد بدأ خلال الفترة الماضية في تجهيز البديل المناسب، وركز على الرباعي بشكل واضح.

النجار الأبرز 
نظرياً يعد عمار النجار أقرب الحلول التي تدور في رأس سييرا للاعتماد عليه، وتعويض غياب المولد، ويقتنع سييرا بالإمكانيات البدنية والفنية للاعب الشاب، حيث يلتزم النجار بالنواحي الدفاعية، عندما يطلب منه ذلك بالإضافة إلى واجباته الهجومية في التكملة خلف رأس الحربة، لكن ما يعاب على النجار عدم اللعب على الخط كجناح صريح، وهو ما يطلبه المدير الفني أحياناً لخلخلة دفاعات الخصم، وتفريغ المساحات للقادمين من الخلف. 
ومن خلال التدريبات الأخيرة وضح أن سييرا غاضب كثيرا من اللاعب عقب اعتراضه بطريقة غير لائقة بعد استبداله أمام الاتفاق في الكأس، وهو ما لا يصب في صالحه مؤقتاً.

خبرة ربيع 
يدخل ربيع سفياني ضمن الحلول التي قد يستعملها سييرا لتعويض المولد، نظرا لخبرته وتنفيذه لتعليمات الجهاز الفني، ولكن تكمن المشكلة في عدم ثقة جماهير الاتحاد في اللاعب، وهو ما يؤثر على مردوده في الملعب، كما أنه لا يتميز بالسرعة اللازمة، والتي يعتمد عليها الاتحاد مع المدرب التشيلي، حيث يلعب دائما على المساحات خلف دفاع الخصم.

إمكانيات الغامدي 
يعتبر أفضل الحلول المتاحة لدى سييرا لتعويض غياب المولد، وهو ما أكده اللاعب الدولي قبل رحيله إلى إسبانيا، نظرا للإمكانيات الفنية التي يملكها الغامدي سواء على الأطراف أو المهاجم الثاني إذا تطلب الأمر ذلك، ويبقى للمدير الفني قناعاته التي دائماً ما يؤكدها الغامدي لغيابه فترات طويلة بسبب الإصابة، نتيجة عدم اهتمام اللاعب بالعودة السريعة من خلال التأهيل البدني.

بروز العرياني 
يظهر مهاجم المنتخب الأولمبي الشاب عبد العزيز العرياني في الصورة لتعويض غياب المولد في الفترة المقبلة، وقد يكون هذا هو أحد الحلول في رأس سييرا، وتحديدا في المباريات التي تكون على ملعبه أو أمام الفرق التي تكون في مؤخرة الترتيب، حال قرر اللعب برأسي حربة يكون أحدهما العرياني بجوار أحمد العكايشي، ويمتاز العرياني بحسه التهديفي العالي، والتصرف الجيد بالكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه لا يجيد اللعب على أطراف الملعب.

– سييرا يفاضل بين 4 لاعبين لتعويض المولد 
– خبرة سفياني جعلته ضمن الخيارات
– النجار أبرز المرشحين لخلافة اللاعب الدولي 
– الغامدي يملك إمكانيات عالية تؤهله لأداء دور المولد
– العرياني يمتاز بالحس التهديفي العالي 

فيصل الطارقي

‏‏مهتم بالشؤون القانونية والادارية والرياضه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع