أخبار الصحف السعودية

الشرق الاوسط | الاتحاد يستنجد بشبابه لتعويض الغيابات أمام الرائد

المولد يبدأ الإعداد الخاص في مانشستر يونايتد… ومصدر يعتبر التجديد مع اللاعب «محسوماً»

جدة: إبراهيم القرشي
شرع الجهاز الفني بنادي الاتحاد، أمس، في تجهيز عدد من العناصر الشابة لتعويض الغيابات التي تطال الفريق جراء الإصابات والإيقاف، للاستعانة بهم في مواجهة الرائد السبت المقبل على ملعب «مدينة الملك عبد الله الرياضية» بجدة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري السعودي للمحترفين.
ويعاني فريق الاتحاد من جملة غيابات؛ على رأسها المحترفان الكويتي فهد الأنصاري والمصري محمود كهربا وخالد السميري وطارق عبد الله بسبب تراكم البطاقات، بعد نيل اللاعبين البطاقة الصفراء الثالثة لهم في مواجهة الاتفاق الماضية والتي انتهت لصالح الفريق الأصفر بهدفين مقابل هدف، كما سيغيب عوض خريص وياسين حمزة وأحمد عسيري وبدر النخلي للإصابة، وفهد المولد لانخراطه في معسكر إعدادي بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
ولحق عوض خريص بركب اللاعبين المصابين، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع اشتباها بقطع في الرباط الصليبي، حيث ينتظر أن يخضع اللاعب لمزيد من الفحوصات خلال الساعات المقبلة للتأكد من الإصابة بقطع في الرباط.
وتعرض خريص للإصابة خلال مواجهة فريقه الماضية أمام الاتفاق التي انتهت لصالح الاتحاد بهدفين مقابل هدف، وأسهمت في خروجه من المباراة. ويتطلع خريص إلى أن تسفر الفحوصات الطبية التي سيخضع لها مجددا عن نتيجة إيجابية تحول دون إنهاء مشواره مع الاتحاد في الموسم الرياضي الحالي.
وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد أبدى ثقته في وقت سابق بلاعبي الفريق الموجودين معه في القائمة وقدرة فريقه على تجاوز منافسه الرائد، لافتاً إلى جاهزية كارلوس فيلانويفا للمباراة.
بينما أبدت الجماهير الاتحادية انزعاجها وامتعاضها من مغادرة عدد من اللاعبين والمدرب سييرا معقل النادي بجدة، إلى خارج السعودية، لاستثمار الإجازة الممنوحة للاعبين الأساسين لثلاثة أيام بعد الفوز الذي تحقق للفريق أمام الاتفاق في الجولة الماضية، مؤكدين أن الأجدر باللاعبين والجهاز الفني الاستمتاع بإجازة قصيرة وبدء الإعداد لمواجهة الرائد المقبلة.
إلى ذلك، استأنف فريق الاتحاد تحضيراته أمس على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالنادي، وسط طوق من السرية فرض على المران التي تركز على الجوانب اللياقية والفنية معاً.
ومن المنتظر أن يبدأ فريق الاتحاد الإعداد الفعلي لمواجهة الرائد السبت المقبل انطلاقاً من الحصة التدريبية اليوم، والتي ينتظر أن يشرع خلالها التشيلي لويس سييرا في الوقوف على خياراته المتاحة وتجهيز عدد من العناصر الشابة للدفع بها في القائمة الأساسية للمباراة، والبدء في رسم ملامح المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها المباراة.
وينتظر أن ينخرط أحمد عسيري تدريجياً في تدريبات فريقه الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما أجلت مشاركة بدر النخلي التدريجية في التدريبات لحاجته لمزيد من العلاج والتأهيل.
من جهة أخرى، خفضت إدارة نادي الاتحاد أسعار تذاكر الدرجة الموحدة لمواجهة الفريق أمام الرائد، لتحفيز الجماهير للحضور ومؤازرة اللاعبين في المباراة، حيث حدد سعر التذكرة الموحدة بـ30 ريالا بدلا من 35 ريالا، بينما رفعت أسعار تذاكر المنصة الفضية من 300 إلى 500 ريال، والذهبية من 500 إلى 1200 ريال.
من ناحيته، أكد مصدر اتحادي مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن تجديد عقد فهد المولد مع النادي أمر محسوم، مشيراً إلى أن مغادرة اللاعب إلى مدينة مانشستر والتحاقه بالنادي الإنجليزي للدخول ببرنامج إعدادي دون حسم التجديد معه، أمر لا يقلق إطلاقاً، في ظل الرغبة المشتركة التي تجمع الجانبين النادي والمولد على التجديد.
وبحسب المصدر فإن تأخر حسم التجديد مع المولد إلى ما بعد فراغه من المعسكر الإعدادي في مانشستر يونايتد أمر طبيعي يصاحب رغبة الأندية في التجديد أو التعاقد مع اللاعبين، لما تتطلبه المفاوضات من أخذ ورد بين الجانبين للتوصل للقيمة المالية المرضية للطرفين، و«هي بطبيعة الحال تتطلب بعض الوقت».
وكان المولد بدأ أمس البرنامج الإعدادي الخاص في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي تكفل به تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بعد أن وصل اللاعب في وقت سابق للمدينة الإنجليزية.
بينما أكد المولد بعد حزم حقائبه للمغادرة لمانشستر يونايتد أن الأولوية للتجديد لنادي الاتحاد، مشيراً إلى أن تجديد عقده مع النادي لم تنته بعد، متعهدا بالعودة القوية لخدمة منتخب بلاده في بطولة كأس العالم وفريقه الاتحاد.
ونفى المولد وجود مفاوضات جرت معه للانتقال من نادي الاتحاد، مشدداً على احترامه عقده، وثقته بالاستمرار مع النادي في الفترة المقبلة، مؤكداً ثقته بزملائه اللاعبين لتعويض غيابه وإعادة توهج الفريق مجدداً وإعادته لمكانه الطبيعي، منوهاً بأن اللاعبين كافة يشاركون في الاتحاد من أجل النادي وليس غير ذلك.
وأوضح المولد أن احترافه خارجياً لم يتم التطرق لها، وأن تفكيره ينصب حالياً على الاستفادة من المعسكر الإعدادي في النادي الإنجليزي والعودة بالفائدة الفنية المرجوة منه، لخدمة المنتخب السعودي وناديه الاتحاد، فيما سيغيب المولد عن مواجهتي الاتحاد أمام الرائد والباطن في الدوري السعودي للمحترفين.
وفي شأن آخر، تعزز إدارة الاتحاد صفوف الفريق الأول لكرة الطائرة بالتعاقدات خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي؛ حيث تعاقدت مع لاعب منتخب بيرو إدواردو روماي البالغ 22 عاما.
يذكر أن اللاعب وصل في وقت سابق إلى جدة، وكان في استقباله عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الألعاب المختلفة مجاهد خان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع