التحليل الفني

تحليل مشاري | ما قبل مباراة الاتحاد x التعاون .. الجولة الـ 11 .. دوري عبد اللطيف جميل 2014 / 2015

تحليل ما قبل مباراة : دوري عبداللطيف جميل 2014 / 2015 : الجولة الـ 11
الاتحاد × التعاون ,, على ملعب التعاون

#محللي_اتي_تايقرز
@lover_silently
تحليل : مشاري العطري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-عدت إليكم من جديد بعد فترة من الغياب عن التحليل في الصحيفة .. واليوم بإذن الله راح أحلل مباراة الاتحاد والتعاون التي تعتبر هي من أهم المباريات ..وتعتبر هذه المباراة للإتحاد مهمه جداً ومفصليه .. وستقام المباراة على أرض التعاون في القصيم في الجولة 11 ..

@ هذه التشكيلة المتوقعه التي سيدخل بها الاتحاد اللقاء ..

1


@ راح أسرد نقاط قوة وضعف الاتحاد ..
1- قوة الاتحاد تتركز في الأطراف وخصوصاً مع تقدم الأظهره .. بيتوركا في مباراة الاتحاد وهجر وضع تكتيك مخالف لـ تكتيك مباراة الاتحاد والهلال الأخيرة .. تكتيك مباراة الاتحاد وهجر .. كان يعتمد بيتوركا غالباً على تقدم الأظهره للأمام وتراجع الأجنحة للخلف .. وكما أتوقع راح يعتمد بيتوركا على هذا التكتيك في مباراة التعاون ..
2- نقاط ضعف الاتحاد .. أولها وأهمها الكرات الرأسية والعرضيات .. وايضاً كسر مصيدة التسلل ..

– بيتوركا في مباراة الاتحاد والهلال لعب بهذا الدفاع وقدم أداء مميز جداً .. ولم يسبق لي مشاهدة دفاع الاتحاد بهذا المستوى منذ فترة طويلة – أداء عالي ورفيع المستوى – تطبيق مصيدة التسلل بإحكام – التغطية والمراقبه .. وأتمنى بأن يستمر دفاع الاتحاد بهذا الأداء في المباريات المقبله وأمام التعاون أيضاً ..

– بيتوركا لا أعتقد أبداً بأن سيشرك ماركينهو أساسياً .. ماركينهو أصبح عاله على الفريق .. تحركه بطيء – لا توجد تغطية دفاعيه جيده منه – أداء سيء داخل الملعب – تمريرات بالكم خاطئه ..

– بيتوركا صرح في المؤتمر بعد مباراة الاتحاد والهلال قال بأن الاتحاد يفتقد للمهاجم الهداف .. وهذا واضح للجميع بأن لا يوجد للإتحاد مهاجم يعتمد عليه في التسجيل .. وجدول الهدافين يوضح ذلك بعدم ضم أي لاعب من الاتحاد في القائمة ..

– أتى للإتحاد 66 ركنية من غير تسجيل أي هدف من ضربة ركنية .. رقم كبير جداً وهذا الرقم من غير لقاء الهلال الأخير ..

@ التعاون .. فريق عنيد فريق ليس بالسهل .. ولن يكون فريسة صيد سهله للإتحاد ابداً .. التعاون فريق أحرج الفرق الكبيرة ومنها النصر وأيضاً فوزه الأخير على الشباب ..

نقاط قوة التعاون ..
– قوة التعاون تتركز في تحرك المهاجمين ..( بدر الخميس – إيفولو ).. خلف المدافعين .. والإعتماد على الكورات الساقطة بين قلبي دفاع الخصم .. وايضاً يعتمد على تسديدات شادي أبوهشهش وعلى صناعته من الخلف ..

– التعاون دفاعياً صعب التسجيل عليه ..
لكنه في نفس الوقت لديه مشاكل في لاعبي الوسط في الضغط على حامل الكورة .. وأيضاً المحاور ليست بذلك الإمتياز في الضغط والمراقبه .. ويعتبر عمق دفاعه هي نقطة الضعف الأبرز في التعاون ..


هذا كل مالدي قبل مباراة الاتحاد والتعاون وان شاء الله نلتقي بين شوطي المباراة .. وأتمنى بأن أكون وفقت في التحليل لما قبل مباراة التعاون ..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع