أخبار الصحف السعوديةغير مصنف

المدينة | 7 و8 اتحادية و3 خماسيات أهلاوية.. أثقل هزائم الديربي


شهد ديربي الاتحاد والأهلي على مدار تاريخه الطويل، بعض النتائج الساحقة، التي لا تزال ذكراها عالقة بالأذهان، ويتغنى بها جمهورا الناديين كلما حل موعد ديربي جديد.

في تاريخ 6-11-1379هـ وضمن كأس الملك، فاز الاتحاد بسباعية نظيفة على الثغر «الأهلي»، وشهدت هذه المباراة أكبر نسبة تسجيل خلال شوط واحد، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 5-صفر، ليضيف بعدها الاتحاد هدفين في الشوط الثاني، وسجل الأهداف سيد مصطفى «هاتريك» وعبدالرزاق بكر، وغازي ناصر «هدفين»، وعبدالمجيد راجخان.

في تاريخ 19-7-1385هـ وضمن كأس الملك، سجل الأهلي أول نتائجه الثقيلة في الديربي، حيث فاز بنتيجة 5-1 على الاتحاد، تناوب على تسجيلها: عبدالعزيزخليل «هدفين»، ومحمد عمر راجخان، وعلي حمزة، وعبدالرحمن كتلوج.

في تاريخ 10-7-1386هـ وضمن الدوري العام سجل الاتحاد أعلى نتيجة بتاريخ الديربي، حين فاز بنتيجة 8-2 على الأهلي، وشهدت هذه المباراة أكبر نسبة تسجيل من لاعب واحد، حيث سجل سعيد غراب مهاجم الاتحاد ستة أهداف، توزعت على الشوطين بالتساوي، وأضاف حسين هارون وعبدالله صالح الهدفين الآخرين.

في تاريخ 28-5-1396هـ وضمن كأس الملك سجل الأهلي ثاني نتائجه الثقيلة في الديربي، حيث فاز بنتيجة 5- صفر على الاتحاد، تناوب على تسجيلها في الشوط الأول طارق كيال، وفي الشوط الثاني أضاف حسين عيدروس «هدفين»، ويعود طارق كيال بهدف آخر له، واختتم الخماسية سعيد غراب.

في تاريخ 26-6-1403هـ وضمن إياب الدوري الممتاز، عزز الأهلي نتائجه الثقيلة في الديربي، حيث فاز بنتيجة 5- 2 على الاتحاد، تناوب على تسجيلها حسام أبوداود «هاتريك»، وطلال صبحي، وباسم أبوداوود.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع