أخبار الاتحاد

سييرا: لا تهمني نتائج المنافسين وتركيزي على فريقي فقط

يوسف الشيخي : جدة

اوضح التشيلي لويس سييرا مدرب نادي الاتحاد في المؤتمر الصحفي المعقود اليوم للقاء الاتفاق بأن لقاء غدا أمام الاتفاق سيكون صعباً كون نقاطه قد تسعف الفريق في استعادة الصدارة وأنها أهم مباراة في الموسم ولا مجال لإراحة العناصر الأساسية.
وعن فريق الاتفاق قال: أنا متابع لهم بشكل كبير ونتائجهم جيدة، ونسعى لفرض أسلوبنا دون النظر إلى طريقة لعبهم بالاستحواذ وخلق العديد من الفرص للتسجيل، أعلم أنهم غيروا مدربهم و حققوا انتصارين في عهده حتى الان، ولكنني لا أحب التطرق لمنهجية الخصم بقدر الاهتمام بتكتيك فريقي وجاهزيته البدنية، ودائماً ما نعمل على تقويم عمل المجموعة ومساعدة الفرد متدني المستوى على النهوض والعودة إلى سابق عهده، والنمور مستعدين للقاء وليس لدينا إصابات ولله الحمد، ولا زلنا في الجولة الحادية عشر من أصل ٢٦ ونحن مركزين على لقاء الغد فقط ولا تعنينا نتائج المنافسين.

وعن إهدار الفرص وحلها: أكد سييرا بأنه من الإيجابي خلق الفرص بكثرة وهذا عامل يميز فريقنا ومن الضروري استغلال الكم الأكبر منها، ومع توالي المباريات سترتفع نسبة استغلالنا لها بشكل ملحوظ وأتمنى أن نوفق في انتهازها جميعاً.

وعن جاهزية العكايشي وتمبكتي لمواجهة الغد: بيّن سييرا بأن العكايشي في أتم الجاهزية ولا يعاني من أي إصابة، بينما معتز عائد بعد فترة غياب طويلة، فمن الطبيعي أن لا يكون جاهزاً بنسبة ١٠٠٪‏ ، وسيعود إلى ذلك بالتدريج.

وعن تذبذب مستويات الفريق على أرضه: شدد سييرا بأنه بغض النظر عن النتائج لم يكن هنالك فروقات كبيرة بين مبارياتنا على أرضنا وخارج أرضنا، وأفضل دائماً اللعب على ملعب الجوهرة وهو مكتظ بالجماهير، ولا أدري ماهو سبب عدم حضور الجماهير بالكثافة المعهودة عنه في السنوات الماضية، ونحتاج دعمهم بشكل أكبر للاستقرار على ذات المستويات التي نقدمها في الآونة الأخيرة، وأتمنى أن نرى حضوراً كثيفاً أمام الاتفاق اليوم.

وعن ضغط المباريات خلال الشهر الحالي: قال سييرا بأن خوض المباريات والاعتياد على رتمها أفضل من التمارين التي تشكل فائدة عكسية من حيث الحفاظ على المستويات، وتوالي المباريات يشكل حافزاً للاعبين لتقديم الأفضل دائماً.

وعن اعتماده على كوكبة من الشبان: أوضح سييرا بأن كرة القدم غير مقترنة بالعمر والجنسية، إنما الحكم يأتي قياساً على الإنتاجيته على المستوى الفردي صغيراً كان أو كبيراً فعلى سبيل المثال بالميراس البرازيلي ونجمه زي روبيرتو صاحب الـ ٤٢ ربيعاً يقدم عطاءات مميزة فنياً وبدنياً، ومن الصعب المنافسة على بطولة الدوري سواء كان فريقك شاباً أو يمتلك عناصر ذات خبرة، ولكن سنسعى لتحقيق الدوري بهذه العناصر الممزوجة ما بين الخبرة والشباب، والأهم هي وجود روح الفوز، أو روح الاتحاد كما نتغنى بها.

تم التدقيق: علي الغامدي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع