أخبار الاتحاد

بعد تغلبه على الباطن .. العميد يعزز ويؤكد : الصدارة لي !

عبدالرحيم الزبيدي :

 

عزز الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد صدارته للدوري السعودي بعد تغلبه على ضيفه نادي الباطن بثنائية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ” الجوهرة ” ضمن منافسات دوري جميل للمحترفين في جولته الثامنة .

وكان متصدر الدوري السعودي قد دخل لقاء اليوم بهدف الحفاظ والدفاع عن صدارته التي خطفها من الفريق الهلالي في الجولة الماضية ، حيث أكد السيد لويس سييرا مدرب الفريق الاتحادي في أكثر من لقاء بأنهم عازمون وبقوة على الاستمرار في صدارة الدوري .

ودخل الفريق الاتحادي لقاء اليوم بتشكيلة مكونة بكلا من في حراسة المرمى ” عساف القرني ” وفي خط قلبي الدفاع الثابتين ” أحمد عسيري وبدر النخلي ” كما تواجد على في خانة الظهير الأيمن ” عمر المزيعل ” والظهير الأيسر قائد الفريق ” عدنان فلاتة ” وتكون خط الوسط من المايسترو فهد الأنصاري وبجانبه الشاب خالد السميري وأمامه التشيلي فيلانويفا وعلى الطرف الأيمن عبدالرحمن الغامدي والطرف الأيسر فهد المولد وفي خط الهجوم وحيدا المهاجم الشاب ” عبدالعزيز العرياني ” .

وبدأ السيد ” لويس سييرا ” اللقاء بنهج تكتيكي محافظ في وسط الملعب وركز بقوة على اندفاع الأطراف إلى الأمام في حالة الهجمة وتراجعهم في حالة ارتداد الهجمة لمساندة دفاع الفريق ، وانتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية بعد ٤٥ دقيقة كانت متكافئة نوعا ما بين الفريقين .

دخل الفريق الاتحادي شوط اللقاء الثاني دون أن يجري أي تبديل في عناصر الفريق ، وفي الدقيقة ٦٠ قرر مدرب الاتحاد الزج بالمهاجم التونسي ” احمد العكايشي  ” بدلا من عبدالرحمن الغامدي .

سجل الاتحاد اول أهدافه بعد ضربة ركنية تقدم لها فيلانويفا وعرضها بشكل جميل لعدنان فلاتة الذي أحرز اول أهداف اللقاء بكرة رأسية رائعة عند الدقيقة ٧٣ .

وعند الدقيقة ٧٨ أجرى مدرب العميد السيد لويس سييرا تغييرين دفعة واحدة بدخول جمال باجندوح بديلا عن خالد السميري وعوض خريص بدلا من عمر المزيعل ، وقلبت هذة التغييرين موازين اللقاء لصالح الاتحاد ،

وبعد سبعة دقايق من تسجيل الاتحاد هدفه الأول سجل العميد الهدف الثاني عن طريق نجمه فهد المولد بعد هجمه جميلة من لاعبي وسط الفريق بطريقة ” التيكي تاكا ” .

وبهذا يتربع الاتحاد على صدارة الدوري السعودي برصيد ١٩ نقطة دون النظر للقاءات المتبقية في هذه الجولة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع