أخبار الاتحاد

عراب العالمية يتقدم حضور مونديال الأندية..

كتابة: د.مهند بن مهري.      جدة

حضر الرئيس الاتحادي الأسبق منصور البلوي لقاء الاتحاد و اوكلاند ستي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية في جدة يوم أمس.

و كان البلوي كعادته في حضوره دوما يلفت الأنظار حوله اذ يعتبر منصور عراب الاحتراف بفكره المتقدم في فترة رئاسته و استطاع تغيير فكر الشارع الرياضي كافة نحو الاحتراف الحقيقي في كرة القدم.

و استطاع البلوي مع نادي الاتحاد تكوين فريق بشهادة جميع المنافسين قبل المحبيين من خلال استقطاب أبرز الأسماء الأجنبية و المحلية للنادي أمثال : تشيكو – محمد كالون – سعود كريري – أحمد الدوخي و غيرهم الكثير.

و في تصريح أدلى به لاحدى القنوات الرياضية قال فيه بأنه “سعيد جدًا بمشاركة نادي الاتحاد مرة اخرى في كأس العالم للأندية و سعيد بحضوره في كأس العالم للمرة الثانية أولها كرئيس للنادي و الثانية كعاشق للكيان من ضمن ملايين العشاق”.

و كان نادي الاتحاد تأهل لبطولة العالم أول مرة في عام 2005 في اليابان واستطاع فيها كسب احترام الجميع باداءه المبهر و بتشكيلة كان اغلبها من اللاعبين السعوديين حيث استطاع تحقيق المركز الرابع حينها و مثل المملكة خير تمثيل.

و لولا بعض الأخطاء التحكيمية في مباراة نصف النهائي ضد ساوباولو البرازيلي حامل اللقب لكان من الممكن أن يكون نادي الاتحاد طرفا في نهائي تلك النسخة.

و استطاع نادي الاتحاد مع البلوي تحقيق الكثير من الإنجازات والبطولات تجاوزت 200 بطولة على كافة الرياضات والمستويات في النادي.

و أنفق من ماله الخاص على النادي طوال فترة رئاسته حيث قدم دعماً يصل قرابة نصف مليار ريال قبل أن يستقيل فجأة عن رئاسة النادي في نوفمبر 2007 الموافق عام 1428 هجرية، وقد ثار قرار الاستقالة جدلاً واسعًا في الوسط الرياضي استمر حتى يومنا هذا.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع