أخبار الاتحاد

 الاتحاد في تحدي جديد مع اللقب الغائب

 

متابعة / يحيى بيه

يحاول فريق الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو تجاوز مباراة النصر، مساء الخميس المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي والوصول للنهائي السوبر وحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وستقام بطولة كأس السوبر السعودي خلال الفترة بين 24 و29 بنظامها الجديد بمشاركة 4 فرق هي “الاتحاد و الهلال و النصر والفيحاء” بنظام التجمع.

وسيلعب العميد منافسات كأس السوبر السعودي، و هو في المركز الثالث في ترتيب دوري روشن للمحترفين حتى الآن برصيد 31 نقطة بعد أن حقق 9 انتصارات و 4 تعادلا و خسارة وحيدة ، سجل 22 هدفا، عليه 6 أهداف.

ودائما ما كانت كأس السوبر السعودي عصية على الفريق الاتحادي، ولكنه هذه المرة يملك الإمكانيات الكبيرة من لاعبين محليين وأجانب مميزين واستقرار فني وإداري، وكونه منافسا قويا على البطولات المحلية في آخر موسمين، تجعله قادرا على الظفر بالبطولة و الحصول عليها بعد محاولات كثيرة في المواسم الماضية لم يكتب لها النجاح رغم انه كان قريبا أكثر من مرة.

ولعب الاتحاد نهائي كأس السوبر السعودي مرتين خسرهما أمام الفتح في النسخة الأولى 2013، بنتيجة 2_3 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة. وسجل ثلاثية النموذجي دوريس سالومو (هدفين) وإلتون جوزيه هدف الفوز بالوقت الإضافي وتحديدا بالدقيقة 113، في حين سجل هدفي اتحاد جدة مختار فلاته، وشهدت المباراة تعرض محمد قاسم لاعب الاتحاد للطرد بالدقيقة 90+1.

وخسر اللقب مرة أخرى على يد الهلال في المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي 2018، بنتيجة 2_1 على ملعب لوفتس رود في لندن، إذ أحرز هدفي الزعيم كارلوس إدواردو وجيلمين ريفاس، وللعميد كريم الأحمدي.

وهذه المرة الثالثة التي يخوض فيها الاتحاد السوبر السعودي، وعليه أن يتخطى مباراة النصر في نصف النهائي، آملًا في التتويج باللقب الأول في تاريخه.

الاتحاد كان الوصيف مرتين نسختي 2013 و2018 وكذلك النصر 2014 و2015 على يد الشباب والهلال، فهل يصدم اتحاد سانتو نصر رونالدو ويظفر الاتحاد باللقب الوحيد الغائب عنهم منذ انطلاقة كاس السوبر.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع