أخبار الاتحاد

بثنائية، الاتحاد يخسر آسيويا !

متابعة / يحيى بيه

حقق القوة الجوية العراقي الفوز على ضيفه الاتحاد بنتيجة (2-0) في المباراة التي جرت اليوم الإثنين بملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل عند الساعة الثالثة عصرا ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وبهذا الفوز واصل فريق القوة الجوية حصد النقطة السابعة في وصافة المجموعة فيما بقى الاتحاد عند النقطة التاسعة في الصدارة.

لم يقدم الاتحاد أفضل أداء له في مباراة اليوم على مدار الـ 90 دقيقة ولم يظهر كريم بنزيما أو رومارينهو بالشكل المطلوب بجانب باقي أفراد الفريق.
وكان هناك فراغات كبيرة في دفاع الفريق من خلال مجريات المباراة وكان عبد الله المعيوف حارس العميد من أفضل اللاعبين رغم استقباله هدفين في المباراة.

سجل علي جاسم هدف القوة الجوية الأول في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول بعد أخطاء دفاعية كارثية من جانب لاعبي الاتحاد داخل منطقة الجزاء.
وتمكن مهند عبد الرحيم كرار من تسجيل هدف القوة الجوية الثاني في الدقيقة 52 وذلك بعد سوء تغطية أخرى من جانب لاعبي الاتحاد داخل منطقة الجزاء.
من جانبه أجرى نونو سانتو تبديل اضطراري بدخول زكريا هوساوي بدلا من المصاب أحمد بامسعود و دخول مروان الصحفي بدلا من هارون كمارا لكن التغيرات لم تحسن المستوى و لا النتيجة واستمرت المباراة حتى أعلن الحكم القطري نهاية المباراة بفوز القوة الجوية العراقي بهدفين دون مقابل لتسجل اول خسارة آسيوية للاتحاد.

وتأتي هذه الخسارة لتزيد الضغط على المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو الذي يمر فريقه بفترة صعبة في الدوري السعودي الذي يحمل لقبه، إذ فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الخمس الأخيرة وهو قادم من هزيمة على يد الشباب 0-1، ما جعله متراجعاً في المركز السادس بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر بعد 12 مرحلة.

الجدير بالذكر، يتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الخمس، الى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.
وتقام الجولة الخامسة في 27 من الشهر الحالي حيث يحل القوة الجوية ضيفاً على سيباهان، فيما يلعب الاتحاد على أرضه ضد اجمك الأوزبكي.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع