أخبار الاتحاد

الاتحاد يسعى لإستعادة الصدارة أمام القوة الجوية

متابعة/ يحيى بيه

يستضيف الاتحاد اليوم الإثنين عند الساعة السابعة مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بالجوهرة المشعة نظيره القوة الجوية العراقي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023 – 2024. والتقى الاتحاد مع الأندية العراقية في البطولات القارية ثلاث مرات سابقة، فاز خلالها في الأولى على الطلبة 3 –1،وخسر الثانية 1–2 و تعادل في الثالثة سلبا أمام الزوراء.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة بثلاث نقاط، عقب فوزه على أجمك الأوزبكي بثلاثة أهداف نظيفة وعدم خوض مباراته الثانية أمام سيباهان الإيراني بناء على تقرير حكام ومراقب المباراة على أن تقام في وقت لاحق، بينما يتصدر القوة الجوية المجموعة برصيد أربع نقاط، حيث تعادل مع سيباهان 2–2 قبل أن يفوز على أجمك 2-1.

ويمر الاتحاد على المستوى المحلي بتراجع في الأداء والنتائج فهو لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات في الدوري، إذ تعادل مع الفيحاء ثم خسر الديربي أمام جاره الأهلي، قبل أن يتعادل مع التعاون.

ويفتقد الاتحاد لبعض العناصر الأساسية بداعي الإصابة وهم البرازيلي فابينيو وأحمد شراحيلي وحسن كادش و زكريا هوساوي، لكنه يضم أسماء مميزة يتقدمهم الخماسي الأجنبي الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نغولو كانتي والبرازيلي رومارينيو داسيلفا ومواطنه إيغور كورنادو و حمدالله والإيطالي لويز فيليبي إلى جانب للاعبين المحلين .

وتشهد النسخة 21 من البطولة القارية بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، وستمتد مواعيد مباريات البطولة من سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.
ويشارك 20 فريقًا من منطقة الغرب في دور المجموعات الآسيوي، ويتم تقسيمها على 5 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق.
ويتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير وحتى أبريل 2024، على أن تجري مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع