أخبار الاتحاد

كلاسيكو السعودية بنكهة عربية

حقق الاتحاد العلامة الكاملة في الدور الأول

متابعة / يحيى بيه

ضرب الاتحاد السعودي موعداً نارياً مع شقيقه نادي الهلال في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد تصدره للمجموعة الأولى بفوزه على الشرطة العراقي 2-1، ليحقق العلامة الكاملة بعد انتصاره الثالث على التوالي بقيادة نجمه العالمي الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل هدف التفوق في المباراة والهدف الثالث له في البطولة.

على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، سجل ثنائية الاتحاد أحمد بامسعود (36) والفرنسي كريم بنزيما (84 من ركلة جزاء)، فما سجّل النيجيري عبد المجيد أبو بكر هدف الشرطة الوحيد (80).
بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما بقي الشرطة على رصيده السابق 4 نقاط وتأهل للدور المقبل مع العميد.
قدم الاتحاد أداء ممتعا خلال الشوط الأول رغم لعبه بالصف الثاني باستثناء مشاركة قروهي واحمد شراحيلي، حيث تقدم بهدف جميل لبامسعود الذي استقبل كرة خاطئة من الدفاع أرسلها قذيفة قوية إلى يسار الحارس العراقي أحمد باسل (36).
وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء الشرطة الذي بحث عن التعادل، وكان له ذلك بعدما أكمل أبو بكر كرة فشل حارس الاتحاد غروهي في إمساكها، ليسكنها داخل المرمى (80).
مدرب الاتحاد أجرى تغيرات كبيرة بدخول بنزيما و كورنادو وحمدالله و رومارينهو بدلا من صالح العمري و هارون كمارا والصحفي وسلطان الفرحان غير أن البديل كريم بنزيما، أعاد ترجيح كفّة فريقه بترجمته ركلة جزاء قوية في الدقيقة 84.
استمرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حتى انهى حكم المبارة صافرة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

سيواجه الاتحاد في ربع النهائي، مواطنه الهلال وصيف المجموعة الثانية في مباراة سعودية عربية نارية يوم السبت القادم، بينما يلعب الشرطة الذي تأهل أيضاً مع السد القطري.

تدقيق/ أحمد الجهني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع