أخبار الاتحاد

بطل السوبر يواجه عقبة الطائي

 

متابعة / يحيى بيه

يستعد فريق الاتحاد لمواجهة الطائي في الرابعة عصراً من مساء اليوم السبت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، ضمن منافسات الجولة الـ15 من مسابقة دوري روشن السعودي “موسم 2022-2023”.

يحتل الاتحاد المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد “31” نقطة من “14” مباراة، بواقع “9” انتصارات و “4” تعادلات و خسارة وحيدة، بينما يأتي الطائي في المركز التاسع برصيد “18” نقطة من 15 مباراة.

و قد تأكد غياب المحترف البرازيلي “رومارينهو” بسبب عارض صحي بالإضافة الى “عبد الرحمن العبود و زكريا هوساوي” بسبب الإصابة وسيعود الأنغولي “هيلدر كوستا” للتشكيلة بعد استبعاده في آخر ثلاث مباريات وسيلعب البرتغالي “نونو سانتو”، المدير الفني للفريق الاتحادي، بتشكيل أساسي أمام الطائي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: مارسيلو غروهي
خط الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد شراحيلي، أحمد حجازي، مهند الشنقيطي.
محوري الارتكاز: برونو هنريكي، طارق حامد.
خط الوسط: إيجور كورنادو، هيلدر كوستا، عبدالعزيز البيشي
الهجوم: عبد الرزاق حمد الله

تاريخ المواجهات بين الفريقين:
التقى فريقا الطائي والاتحاد، في مباراتين بمسابقة دوري روشن السعودي، شهدت فوزًا واحدًا لكلا الفريقين، كما سجل كل فريق هدفًا في شباك الأخر.

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري المحترفين، خلال الموسم الماضي 2021-2022، حيث فاز الاتحاد في مباراة الدور الأول، بهدف نظيف سجله رومارينيو، بينما فاز الطائي في مباراة الدور الثاني، بهدف نظيف أحرزه أمير سعيود، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيحاول فريق الاتحاد الأول لكرة القدم اليوم، آملًا في رد الدين إلى الطائي، الذي حرمه صدارة الدوري، الموسم الماضي، عندما هزمه في مباراة شهيرة بـ “تغيير بوصلة الدوري” بهدف دون رد، ليتحول مسار اللقب نحو فريق الهلال.

تدقيق/ أحمد الجهني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع