أخبار الاتحاد

بأمر الفيفا حمدالله بريء

عطاء الشيمي – جده

أصدرت قبل قليل محكمة الفيفا “كاس” حكمها النهائي في قضية لاعب نادي الاتحاد المغربي “عبدالرزاق حمدالله” والتي كان اطرافها : ((نادي الاتحاد – نادي النصر – حامد البلوي – مشعل السعيد)).

وبعد أن أخذت القضية قرابة سنة منذُ توقيع اللاعب مع نادي الاتحاد ، وايقافه لفترة بعد نهاية الموسم الماضي ، ومن ثم نجحت إدارة نادي الاتحاد من استئناف القرار وتعليق العقوبة اخيراً.

كان قرار الفيفا كالتالي:
“دفع قيمة فسخ العقد والذي يبلغ 288,202 ألف يورو ، والمبلغ المتبقي في الحكم هو عبارة عن مستحقات اللاعب المالية في العقد” ونظامية توقيع نادي الاتحاد مع اللاعب.

وفي نفس السياق لم تأخذ الفيفا بالتسجيلات المزعومة ، بسبب عدم مشروعية الحصول عليها ، وبذلك تسقط عقوبة منع تسجيل نادي الاتحاد في الفترة الشتوية القادمة ، وعودة اللاعب رسمياً للمشاركة مع الفريق بعد إلغاء العقوبة.

ومن المنتظر لدى جماهير الاتحاد ماهو مصير إداريين الفريق “حامد البلوي – مشعل السعيد” ، الذين تم اتهامهم بتحريض اللاعب ، خصوصاً بعد ثبات نظامية التوقيع مع اللاعب من أعلى سلطة رياضية.

كما غرد لاعب الفريق “حمدالله” عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر كتب معبراً:
((احمد الله على قرار الفيفا في تبرئتي من إدعاءات باطلة ثم أشكر ادارة نادي الاتحاد ورئيسه الأخ ⁦
انمار الحائلي ونائبيه الحبيب احمد كعكي على ثقتهم ودعمهم لي طيلة الفترة الماضية وأشكر أيضا المحاميان اخي أسامة الصباغ واخوي فهد بارباع
ولا أنسى شكر جمهور الإتي الحبيب )).

وفي الختام صرح رئيس نادي الاتحاد ، الاستاذ “انمار الحائلي” عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مغرداً: ((صادق قرار “فيفا” على ما سبق وأكدناه ، بأن نادي الاتحاد لم يخطئ أو يتجاوز في تعاقده مع اللاعب عبدالرزاق حمدالله، وأن التعاقد تم بناءً على الأنظمة والأعراف المحلية والدولية ، وكما ذكرنا سابقاً بأننا في مجلس الإدارة لن نتوانى في بذل كل جهد ممكن لحفظ حقوق النادي ولاعبيه ومنسوبيه)).

 

تدقيق: فاطمة المبارك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع