أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

الاتحاد يطمع في مواصلة الانتصارات بالسكري

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : ⚽️ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة : ♻️ الجولة الواحد والعشرين (21)

المكان :📍استاد الملك عبدالله ببريدة

الزمان : ‏ 📆الخميس 17 فبراير 2022

الوقت : ⏱06:35 مساءً

الحكم : 👨‍⚖️ السعودي (محمد الهويش)

‏القناة الناقلة : 📺SSC 1 & شاهد VIP

المعلق : ‏🎙عيسى الحربين

المذيع: 🎤محمد خاتم

المحللين: 👨🏼‍💼ابراهيم العنقري

المراسل: 🤵🏼مساعد الصقعبي

يحل الاتحاد ضيفا على التعاون في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “بريدة”، في السادسة و35 دقيقة مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يسعى العميد في هذه المباراة للحصول على مواصلة انتصاراته العشر المتتالية و الحصول على الثلاث نقاط ، وإحكام السيطرة على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فيما يطمح السكري في انتصار يؤمن به موقعه في سلم الترتيب، ويبتعد به قليلاً عن مراكز الخطر، حيثُ يقبع التعاون في المركز الـ11 بـ21 نقطة.

يُذكر أن مواجهة الفريقين في الدور الأول قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكلٍ منهما.

** النمور تريدها تأكيد صدارة

تخوض النمور غمار الجولة الـ21 برصيد 47 نقطة، مبتعدين عن أقرب منافس بسبع نقاط، مع مباراة مؤجلة لمصلحة الاتحاد.

وتحقيق الفوز يعني تحقيق النقطة رقم 50 ووضع الشباب تحت الضغط، خصوصاً انه سيواجه في ذات الجولة مباراةً صعبة أمام نادي الهلال.

** الذئاب وتصحيح المسار

تحاول الذئاب الصمود ومواصلة تصحيح المسار بعد سلسلة من الخسائر قد تلقاها منذ انطلاقة الموسم، بينما استطاع أن يحقق تعادلاً في الجولة الـ19، ثم انتصاراً عريضاً في ديربي الجولة الماضية أمام نظيره الرائد، بثلاثية نظيفة.

** لا جديد في غيابات العميد

يدخل الاتحاد هذه المباراة في ظل ظروف الغيابات التي ظل يعاني منها لجولات عديدة، حيث مازال الساحر البرازيلي كورنادو تحت تأثير الإصابة العضلية، كذلك حال عبدالعزيز الجبرين الذي مازال في مرحلة التأهيل، والحاجز المصري أحمد حجازي، الذي تعرض لإصابة في بطولة كأس أمم والتي ستمنعه من مشاركة فريقه لمدة قد تصل لشهر قادم، ولم تثني هذه الغيابات من عزم الفريق تحت قيادة الروماني (كوزمين كونترا) من تحقيق الانتصار تلو الآخر، والذي نال على إثرها ثقة جماهير ومحبي العميد، وذلك لعدم تأثر الفريق بغياب اللاعبين بالانتقال أو للإصابة، واستمرار المنظومة في تحقيق المأمول في مواصلة المسيرة لتحقيق الهدف والغاية، في حصد بطولة الدوري.

** نقاط قوة الفريقين

أكثر ما يميز الفريق الاتحادي هو عمل الفريق كمنظومة، لتكون النجومية للفريق كاملاً بشكل جماعي، ولا يخلا من نجوم تتمتع بمهارات فردية عالية قادرة على منح النقاط الثلاث للفريق وقلب النتيجة على الفريق الخصم في أي لحظة من لحظات المباراة، ويملك الفريق هجوماً نارياً يتكون من البرازيلي (رومارينيو) والمغربي (عبدالرزاق حمدالله) ويأتي الظهير المتجدد بتصاعد مستواه لهذا الموسم (حمدان الشمراني) ويظل في الخلف مصدر الأمان ومانح الثقة لزملائه البرازيلي حارس العرين الاتحادي (مارسيلو غروهي).

في المقابل يقود المدرب البرتغالي الخبير في الدوري السعودي (خوزيه جوميز) الذي يعتمد على الحارس البرازيلي المميز (كاسيو) والذي يُعد من نجوم الدوري في مركز الحراسة، ويأتي في الوسط البارغوياني (كاكو)، والمصري (مصطفى فتحي)، كذلك الاسباني (الفارو ميدران)، ويأتي النجم الأبرز وهداف التعاون الكاميروني (توامبا).

** ثلاثة من نجوم الفريقين من ضمن الأفضل

في الجولة الماضية حاز ثلاث من لاعبي الفريقين على نجومية الجولة وهم:

من الاتحاد: عبدالرزاق حمدالله بتقييم (8,0)

من التعاون: نواف الصبحي بتقييم (7,7) و (مصطفى فتحي) بتقييم (8,3).

** لقاء الفريقين تاريخياً

سبق وأن التقيا في تسع وعشرين لقاء سابقة ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين، حقق فيها النمور 16 انتصاراً، بينما حقق التعاون الفوز في 6 لقائات.

وكان التعادل سيد الموقف في 7 مواجهات.

سجل الاتحاد [61] هدف

‏سجل التعاون [45] هدف

أكبر انتصار في مواجهات الفريقين كان من نصيب الفريقين بذات النتيجة 5/3.

تدقيق صالح فرحان

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع