أخبار الاتحاد

محور الكرة السعودية يطمئن الجماهير على إصابته

أحمد الجهني ( الطائف )

خرج نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومحور الكرة السعودية مصاباً أمام منتخب عمان ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، وبخروجه ظهرت ثغرة الأخضر في وسط الملعب، إذ تمكن أصحاب الأرض من الوصول لمرمى المنتخب السعودي بأكثر من فرصة منذ خروج المالكي لولا تألق حارس المرمى محمد العويس.

وبدأ وسط الأخضر يعاني منذ خروج الكابتن عبدالإله المالكي عند الدقيقة 87 من عمر المباراة، وحل مكانه اللاعب علي الحسن بدلًا منه.

وكان أداء المالكي مثالياً بشهادة الأرقام التي أنصفته، وثناء كل النقاد على ما قدمه من مجهود واضح في منتصف الملعب، حيث كان من الناحية الدفاعية أفضل لاعبي فريقه وهو ما ظهر جليًا بعد خروجه، إذ أنه أوقف أربع هجمات لعمان، بجانب تشتيت الكرة من منطقة الجزاء ثلاث مرات، فيما منع تسديدة واحدة.

وبالمواجهات الثنائية، تفوق المالكي على لاعبي الخصوم تسع مرات وخسر ست مواجهات، بينما تفوق في الالتحامات الهوائية بنسبة 100%.

أما تمريراته فمرر الكرة (43) مرة، منها (38) ناجحة بنسبة دقة 88.4%، ومنها (28) في وسط ملعب الخصم.

وهجومياً سدد تسديدة واحدة، وتمكن من صناعة فرصة محققة لزملائه، لكن لم يتم ترجمتها إلى هدف.

أما ما يخص إصابته التي أقلقت جماهير العميد كثيراً، والتي تم تشخيصها مبدئياً أنها عبارة عن ”كدمة قوية” في مفصل القدم. وقد أجرى اللاعب اليوم الأربعاء، أشعة طبية في مدينة الرياض، فور عودة بعثة المنتخب السعودي، ‏وأوضحت الأشعة أنه لا يعاني من إصابة وسيشارك مع اللاعبين في التدريبات الجماعية غداً، بعد أن تقرر منحه بمعية زملائه في المنتخب راحة عن التدريب اليوم وسيتواجدون غداً استعداداً للقاء فريق أبها السبت المقبل في الجوهرة، ضمن الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تدقيق: علي إبراهيم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع