أخبار الاتحادتقارير الفريق الأول

عودة نجمي الفريق تغري الاتحاد

أحمد الجهني ( الطائف )

المناسبة : ⚽️ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة : ♻️ الجولة الـ19

المكان :📍 استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام

الزمان :📆 الجمعة 03 مارس 2023

الوقت : 04:00 مساءً

الحكم : 👨‍⚖️ الحكم الألماني (باستيان دانكيرت)

القناة الناقلة : 📺 SSC 1 & شاهد VIP

المعلق :🎙 جعفر الصليح

المذيع: 🎤 محمد خاتم

المحللين: 👨🏼‍💼مناف أبوشقير و محيسن الجمعان و أحمد الحربي

المراسل: 🤵🏼 بدر العثمان

في مباراةٍ تكمن أهميتها لكلا الطرفين، يلتقي فريقا الاتحاد وصيف الدوري، بنظيره الخليج صاحب المركز الرابع عشر والمهدد بالهبوط للدرجة الأدنى، في حال عدم تمكنه من حصد المزيد من النقاط.

وتُلعب هذه المباراة ضمن منافسات الجولة 19، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم 2022-2023.

والتي يستضيف فيها نادي الخليج نظيره الاتحاد على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بـ(الدمام)، في تمام الساعة 04:00 عصراً.

و تُعَد شبكة قنوات SSC“، الناقل الحصري للبطولة، في الموسم الرياضي الجاري.

ويحتل الاتحاد، وصافة جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر “المتصدر”، وذلك بعد تعثره فيالجولة الماضية، أمام ضيفه فريق الرائد بدون أهداف، مما كلفه ترك الصدارة للفريق النصراوي متفرداً بها.

وتسعى النمور للنهوض سريعاً بعد وقوعهم في فخ التعادل أمام الرائد في الاسبوع الماضي، والعودة سريعاً لمواصلة عروضه المميزة ومزاحمة المتصدر الذي من المقرر أن يتواجها في الجولة القادمة.

وفي المقابل يسعى الخلجاويون إلى التمسك بفرص بقائهم لموسم آخر، ضمن الكبار، خصوصاً والفريق بدأ تتحسن حالته الفنيه، حيثُ فيآخر ستة مباريات من الدوري، تمكن من حصد 12 نقطة من أصل 18.

** نشوة النمور بعودة محترفيه

وبات من المؤكد عودة كلاً من (أحمد حجازي و عبدالرزاق حمدالله) للتشكيل الأساسي للفريق، وذلك بعد تغيب المحترف المصري عن الجولة الماضية للإيقاف، وتغيب المحترف المغربي عن الجولتين السابقتين بداعي الإصابة.

كما وتأكد استمرار غياب كلاً من: عبدالرحمن العبود و حمدان الشمراني لعدم الجاهزية، بالإضافة لمهند الشنقيطي للإصابة.

واستبشرت الجماهير الاتحادية خيراً وتنفست بارتياح بعودة نحمي الفريق القائد والحاجز المصري حجازي، والهداف الساطي المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وبتواجد عملاق الحراسة والأفضل للشهر الماضي (غروهي) و (هنريكي وطارق حامد) بالإضافة للتاريخي (رومارينهو)، سيشكلون قوة ضاربة لفرقة البرتغالي (نونو سانتو) المدير الفني للفريق الاتحادي، الدي يعمل لتفادي أي تعثر قادم.

** بيدرو والهروب من المؤخرة

وفي المقابل يسعى البرتغالي (بيدرو إيمانويل) المدير الفني لفريق الخليج للهروب من مراكز المؤخرة، وضمان مركز يضمن للفريق البقاء ضمن أندية دوري روشن.

ويمر الفريق الخلجاوي بمرحلة فنية مرتفعة الآداء، خصوصاً بعد التعاقد مع المدرب بيدرو ثم استقطاب اللاعب البرتغالي الخطير (فابيومارتينيز)، الذي استطاع سريعاً من الدمج مع الفريق كمجموعة، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في خمس مباريات لعبها مع الفريق.

وتتميز حراسة الخليج بتواجد البرازيلي (دوجلاس)، وفي المقدمة هناك اللاعب البرازيلي الخطير (تسيكاليشي).

** لقاء الفريقين تاريخياً

تواجه الفريقان، في 11 مباراة بمسابقة الدوري، وتشهد مواجهة الفريقين، سطوة اتحادية واضحة، حيث لم يتمكن الخليج من الفوز على الاتحاد من قبل في مسابقة الدوري، وتمكن من تحقيق تعادلين فقط، وخسارة تسع مباريات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع