غير مصنف

🗞 الشرق الاوسط | الأحمدي وهنريكي ينعشان تدريبات الاتحاد الإصابة تهدد بغياب رودريغز عن مواجهة الفيصلي

جدة: إبراهيم القرشي
وضعت إدارة نادي الاتحاد عدداً من الخيارات الأجنبية على طاولة الجهاز الفني، وذلك لدراستها خلال الفترة المقبلة لاختيار الأنسب بهدف تعزيز الشق الهجومي بما يسهم في تشكيل إضافة فنية مميزة للفريق.
وحتى الآن لم ينل الصربي الكسندر بريجوفيتش رضا الجهازين الفني والإداري بشأن المستويات التي قدمها مع الفريق خلال المرحلة الماضية، فضلاً عن الإصابات المتلاحقة التي غيبته عن المشاركة بصفة أساسية مع الفريق، وهو ما أزعج صناع القرار بالنادي؛ ما أدى إلى وضع عدد من الخيارات تحسباً لعدم نجاح اللاعب مع عودة انطلاقة المنافسات الرياضية مجدداً بعد التوقف، التي سيستهلها الفريق بمواجهة الفيصلي ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وكانت «الشرق الأوسط» أشارت في عدد سابق إلى عزم الاتحاديين وضع بريجوفيتش تحت طائلة الاختبار، مع عودة المنافسات الرياضية لحين فتح دخول الفترة الشتوية لتسجيل اللاعبين، على أمل أن يقدم اللاعب مستويات مميزة مع الفريق في المباريات المقبلة تمنحه الضوء الأخضر للبقاء ضمن الكتيبة الصفراء.
وتنفس البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد الصعداء بعودة عدد من اللاعبين للتدريبات الجماعية بعد غيابهم مع انطلاقة تحضيرات الفريق لظروف مختلفة، يأتي في مقدمتهم عبد الرحمن اليامي الذي انخرط في تدريبات الفريق الجماعية إلى جانب الصربي بريجوفيتش والبرازيلي برونو هنريكي والمغربي كريم الأحمدي، بينما يُنتظر كذلك انضمام الحارس فواز القرني الساعات المقبلة مع ظهور نتائج المسحة الطبية التي سيخضع بعد إنهائه فترة الحجر المنزلي إثر تعرضه للإصابة بفيروس «كورونا المستجد».
بينما واصل اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية بعد الإصابة التي لحقت بهم يتقدمهم فهد المولد وغاري رودريغز وعبد الرحمن العبود وهارون كمارا.
وتعرض المولد للإصابة في مواجهة الديربي أمام الأهلي خلال الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت بفوز اتحادي بهدفين دون مقابل، حيث أظهرت الفحوصات تعرضه لتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية وحاجة اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، الأمر الذي سيغيب معه اللاعب عن مواجهتي الفيصلي والقادسية أمام الفيصلي والقادسية في الجولتين المقبلة بالدوري السعودي للمحترفين، بينما سيكون لحاقه بكتيبة فريقه في مواجهة الشباب في دور نصف نهائي كأس محمد السادس والمقرر إقامتها 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل مرهوناً بمدى جاهزية اللاعب الفنية للمباراة.
بينما واصل لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغز برنامجه العلاجي والتأهيلي عقب الإصابة في بلاده بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي أجرها مؤخراً حاجته لبرنامج علاجي يمتد لقرابة الـ10 أيام الأمر الذي دفع مدرب منتخب الرأس الأخضر لاستبعاد اللاعب عن مباراة راوندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، بينما تحوم الشكوك حول لحاق اللاعب بالفريق لمواجهة الفيصلي لعدم اكتمال جاهزيته.
وتعرض رودريغيز للإصابة خلال الشوط الثاني من أحداث مباراة الاتحاد والتعاون التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري السعودي، قبل أن تعاوده الإصابة بالتواء الكاحل خلال تدريبات منتخب بلاده.
كما ينتظر أن يدخل كمارا في تدريبات فريق الاتحاد الجماعية نهاية الأسبوع المقبل بعد الإصابة التي عانى منها في الغضروف الداخلي للركبة اليمنى، ودفع إدارة المنتخب الأولمبي لاستبعاد اللاعب عن قائمته، وعودة اللاعب للنادي للدخول ببرنامج علاجي وتأهيلي يمتد قرابة أسبوعين.
إلى ذلك، واصل البرازيلي كاريلي مدرب الاتحاد خلال تدريبات الفريق يوم أمس التركيز على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، حرص خلالها على زيادة المخزون اللياقي لعدد من اللاعبين في الوقت الذي أخضع عدداً من اللاعبين لتدريبات خاصة.
ويتطلع كاريلي لتجهيز الثنائي المنضمين للفريق حديثاً حمد آل منصور وعبد العزيز الجبرين إلى جانب عمر هوساوي للاستعانة بخدماتهم في المباريات الرسمية المقبلة بصورة أكبر، حيث ينتظر أن يظهر الثلاثي بقميص الفريق الاتحاد في أولى التجارب الودية التي سيخوضها الفريق.
وينتظر أن يستهل الاتحاد تجاربه الودية بمواجهة فريق العين مما يمكن المدرب كاريلي للوقوف على جاهزية لاعبيه ومدى الفائدة العائدة للاعبين من فترة التوقف الحالية، التي شرع خلال الحصص التدريبية الماضية في تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية.
ويخوض الاتحاد مباراته المقبلة ضد الفيصلي يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر الحالي، وذلك يأتي ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
من جهة ثانية، قدم أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد شكره لجميع منسوبي النادي وفريق استراتيجية دعم الأندية الذين عملوا بجهد كبير خلال الفترة الماضية لتطبيق الحوكمة بصورة مثالية، منوهاً بأن الطموح أكبر في المرحلة المقبلة لمواصلة التميز، جاء ذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعليقاً على اختيار الاتحاد مع الأندية التي حصلت على استحقاق دعم «الحوكمة» من قبل وزارة الرياضة.
وكانت وزارة الرياضة أعلنت في وقت سابق عن نتائج تقييم نظام الحوكمة للربع الثاني من الموسم الرياضي 2020 – 2021، لأندية دوري المحترفين، وأصبح الاتحاد من بين 3 أندية مؤهلة للحصول على دعم إضافية وفقاً لاستراتيجية الدعم في عامها الثاني إلى جانب الفتح والقادسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع