غير مصنف

🗞 الشرق الاوسط | الاتحاد يختبر بريغوفيتش قبل «الميركاتو الشتوي»

جدة: إبراهيم القرشي
أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن الصربي ألكسندر بريغوفيتش محترف فريق الاتحاد سيكون محط أنظار الجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة التي تلي فترة التوقف لتحديد مدى إمكانية استفادة الفريق من خدمات اللاعب من عدمه، مشيرا إلى أن تجديد الثقة باللاعب سيكون لفترة مؤقتة وسيكون مرهونا بما سيقدمه من عطاء فني في المباريات المقبلة للفريق قبل فتح باب الانتقالات الشتوية.
وأشار المصدر إلى وجود عدد من الخيارات الهجومية الأجنبية على طاولة الاتحاد ينتظر أن يتم دراستها في حال عدم تقديم اللاعب ما يشفع له بالبقاء ضمن كتيبة الفريق، مبينا أن الأمور ما زالت مبكرة لحسم القرار حيال اللاعب في ظل عدم مشاركته بصفة أساسية خلال الفترة الماضية وعودته من الإصابة.
إلى ذلك، كثفت إدارة الكرة بنادي الاتحاد تحركاتها للتنسيق لمواجهتين وديتين ينتظر أن يخوضهما الفريق الأول استعدادا لعودة المنافسات الرياضية مجددا بعد التوقف الحالي بسبب «أيام الفيفا»، حيث فتحت خطوط التواصل مع نظيرتيها في العين وجدة إلى جانب عدد من الأندية بدوري المحترفين لتنسيق لخوض مواجهات ودية معها.
في المقابل، شرعت إدارة الاتحاد في تأمين كافة احتياجات الفريق للمرحلة المقبلة من توفير كافة مستلزمات المعسكر واحتياجات المدرب البرازيلي فابيو كاريلي في إطار التهيئة للإعداد الأمثل للفريق لاستئناف منافسات الدوري بعد التوقف والتي سيستهلها بمواجهة الفيصلي 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويفتقد فريق الاتحاد لخدمات 7 من لاعبيه في مرحلة الإعداد لعودة المنافسات إثر انضمام زياد الصحافي وعبد الإله المالكي لقائمة المنتخب السعودي الأول، وسعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي وهارون كمارا لقائمة الأخضر الأولمبي، ومغادرة الثنائي المصري أحمد حجازي ولاعب منتخب الرأس الأخضر غاري رودريغيز جدة للانضمام لمنتخبي بلديهما.
بينما واصل الثنائي فهد المولد وعبد الرحمن العبود برنامجهما العلاجي والتأهيلي من الإصابة التي لحقت بهما طمعا في الجاهزية للمشاركة التدريجية في تدريبات الفريق الجماعية قبل مواجهة الفيصلي المقبلة بالدوري.
ويبدأ لاعبو الاتحاد غدا في التوافد على معقل النادي إيذانا ببدء مرحلة الإعداد لعودة انطلاقة المنافسات مجددا، حيث ينتظر أن يجتمع المدرب كاريلي باللاعبين لتوضيح البرنامج الإعدادي الذي سيَخضع اللاعبون له خلال المرحلة المقبلة، مع حثهم على مضاعفة الجهد وبذل جل ما لديهم للإعداد الأمثل لانطلاقة المنافسات.
وينتظر أن يتخلل المعسكر الإعدادي محاضرات فنية لتوضيح الأخطاء المرتكبة في المباريات الماضية إلى جانب أخرى تثقيفية وخوض مواجهة إلى اثنتين وديتين؛ ليتمكن المدرب من الوقوف على جاهزية لاعبيه، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي الدخول بها للمواجهات المتبقية.
وحرصت إدارة الاتحاد على الجلوس مع المدرب كاريلي ومناقشته حيال تراجع مستويات الفريق من مباراة إلى أخرى عقب خسارة نقطتين أمام التعاون الجمعة الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 لحساب الجولة الرابعة للدوري المحترفين، بعد الفوز الذي حققه الفريق على الأهلي بثنائية نظيفة، إلى جانب بحث احتياجات الفريق والمعسكر.
ومنح البرازيلي كاريلي مدرب الاتحاد إجازة للاعبيه عقب نهاية مواجهة الفريق أمام التعاون تأهبا لمرحلة الإعداد التي سيعكف خلالها على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية في الدوري للاستعداد الجيد لاستكمال منافسات الدوري.
وكانت الجماهير الاتحادية أعربت عن استيائها بعد التعادل الذي خرج به على أرضه مع التعاون، محملا مدرب الفريق وعدة لاعبين لعدم ظهورهم بالمستوى المطلوب وخسارة نقطتين مهمتين للفريق.
في حين أكد المدرب كاريلي على قدرة فريقه على تصحيح الأخطاء والتطور للأفضل في المباريات المقبلة، مشيرا إلى أنه سيعمل على تصحيح الأخطاء واستغلال فترة التوقف، منوها إلى تأثر فريقه أمام التعاون بالغيابات التي طالت الفريق وخروج رودريغيز الاضطراري للإصابة.
وشدد مدرب الاتحاد على تطلعاته أن يكون الفريق ضمن الفرق المنافسة بالدوري، مشيرا إلى أن الوقت ما زال مبكرا، وقدرة فريقه على التعويض في المباريات القادمة. مضيفا «شخصيا لا أحب النظر إلى المستقبل، ويهمني أن يتحسن العمل يوما بعد يوم بخطوات ثابتة وعمل مدروس، وهذا ما يعنيني بالأساس، وأتمنى أن يتحسن الفريق بالفترة القادمة».
وأجرى رودريغيز مزيدا من الفحوصات الطبية خلال الساعات الماضية لتوضيح ماهية الإصابة ومدى حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل مغادرة جدة للالتحاق بمنتخب بلاده، في الوقت الذي غادر أحمد حجازي جدة للالتحاق بالمنتخب المصري.
وكان البرازيلي رومارينهو أكد على عدم رضاه على ما آلت إليه نتيجة الفريق الماضية أمام التعاون، مؤكدا على قدرة فريقه على تقديم مستويات أفضل مما قدم، مشيرا إلى أنه «علينا أن نرفع رؤوسنا فالدوري لا يزال في بدايته، وسنقدم الأفضل في المباريات القادمة».
في حين أكد البرازيلي مارسيلو غروهي حارس الاتحاد أن العمل الفني في الفريق جيد بشكل عام، وأنهم كلاعبين سيحرصون بقوة خلال فترة التوقف، للظهور بصورة أفضل، واعدا جماهير الاتحاد بتصحيح الأخطاء وتحسين المستوى في المباريات المقبلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع