أخبار الاتحاد

وزير الرياضة يجتمع عن بعد برؤساء دوري المحترفين

أحمد الجهني ( الطائف )

أصدرت وزارة الرياضة بياناً أوضحت فيه عن اجتماعاً مرئياً عُقِد برئاسة الأمير/عبدالعزيز بن تركي الفيصل مع رؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وذلك قبل استئناف النشاط الرياضي في المملكة الذي توقفت منافساته بعد انتهاء الجولة الثانية والعشرين.

ويتربع فريق الهلال على رأس جدول ترتيب البطولة المحلية برصيد (51) نقطة ويليه النصر برصيد (45) نقطة، وتقبع فرق العدالة وضمك والفتح في مراكز الهبوط، ويبتعد عنهم نادي الاتحاد بفارق أربع نقاط (23) نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقرر أن يعود الدوري بتاريخ (4) أغسطس المقبل.

وجاء في البيان الذي نُشِر في الحساب الرسمي لوزارة الرياضة عبر موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) والذي جاء فيه: عقد صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة اجتماعاً عن بُعد مع رؤساء أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضاف: وجرى خلال اللقاء مناقشة المرحلة المقبلة التي ستشهد العودة للنشاط الرياضي، بعد توقف استمر طويلًا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، والترتيبات الخاصة بذلك من قبل الأندية والاتحادات الرياضية، إضافة إلى التأكيد على ضرورة الالتزام بما جاء في الدليل الإرشادي الخاص بعودة النشاط الرياضي، وأهمية تطبيقه من أجل عودة آمنة لكافة الرياضيين.

وتابع: كما تم خلال الاجتماع، الذي حضره معالي مساعد وزير الرياضة ووكلاء الوزارة أ/ عبدالإله الدلاك، و رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أ/ ياسر المسحل، و الرئيس المكلف لرابطة الدوري السعودي للمحترفين أ/ عبدالعزيز الحميدي،

الإطلاع على أبرز الصعوبات والعوائق في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها جميع أندية العالم بسبب هذه الجائحة، وبحث الحلول المناسبة والملائمة لمعالجتها بالشكل الأمثل.

وأشار البيان إلى أنه من المنتظر أن يعقد وزير الرياضة خلال الأيام المقبلة، اجتماعات مماثلا مع رؤساء أندية الدرجة الأولى والثانية.

تم التدقيق: ريان عطار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع