أخبار الاتحاد

الايفواري سيكو سانجو الجديد مع العميد في سطور

تقرير ( يحيى بيه )

بعد إعلان إدارة الاتحاد عن تعاقدها رسمياً مع الإيفواري سيكو سانجو قادماً من فريق بونج بويز السويسري وذلك للانضمام للفريق الأول لمدة ثلاث سنوات و نصف بديلاً للبرازيلي جوناس بعد اجتياز اللاعب الكشف الطبي .

وجاء التعاقد مع اللاعب الجديد سيكو سانجو بتوصية من المدرب بليتش في إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي في الدوري السعودي وذلك من خلال إبرام الصفقات الشتوية المميزة التي ستأتي تباعاً خلال الفترة المقبلة .

سيكو سانجو ولد في يوم 5 ، 1989 بمدينة ابديجلن الإيفوارية و بدأت مسيرته الاحترافية في الأول من يناير عام 2011 عندما انتقل من نادي أفريقا سبورتس ولعب سيكو 15 مباراة مع ثيون قبل أن ينتقل إلى نادي لوزان على سبيل الإعارة لمدة موسمين حيث لعب معهم 46 مباراة سجل هدفين و صنع مثلهما .

و عاد سيكو مرة أخرى إلى نادي ثوم في الأول من يوليو عام 2013 ولعب في ذلك بالدوري الأوروبي و شارك 46 مباراة في مختلف المسابقات سجل خمسة أهداف و صنع هدفين .
و في الانتقالات الصيفية لعام 2014 انتقل المحور الإيفواري الى بونج بويز ودافع عن ألوانهم لمدة أربع سنوات .

وقد شارك مع بونج بويز في مختلف المسابقات منها أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي و كانت آخر مشاركته الحالية في دوري الأبطال في المجموعة التي ضمت مانشستر يونايتد ويوفنيوتس الإيطالي و فالنسيا الاسباني .

و كانت ارقامه مميزة مع فريق بونج بويز في الموسم الأخير لعب 23 مباراة سجل 2 ، 6 أسست ، 35 اعتراض، 41 تشتييت، 60 كرة قطع ، 280 مواجهة 62% ، 1173 تمريرة 86 % وزنه 82 كغم و طوله 182 سم

الجماهير الاتحادية تنتظر وصول اللاعب المميز إلى جدة و المشاركة مع الفريق الأول حيث عانى الفريق من ضعف كبير في المحور خاصة بعد ضعف كبير في مستوى البرازيلي جوناس وتسببه في أخطاء فنية كوارثية للفريق في المباريات السابقة .

تم التدقيق بواسطة: نوف العُمري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع