أخبار الاتحاد

كلاسيكو حزين ! .. “كل ما قلت هانت جد علم جديد”

ناصر المالكي 

ضمن الجوله السابعة من دوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين خسر الفريق الاتحادي لقائه في كلاسيكو الكرة السعودية امام نظيره نادي الهلال بنتيجة قاسيه قوامها ثلاثة اهداف مقابل هدف للفريق الاتحادي.

 حيث عمق الفريق الهلالي جراح الفريق الاتحادي والحق به الهزيمه الخامسة هذا الموسم ليستمر بذلك متذيلاً في ترتيب الدوري . 

دخل المدير الفني الكرواتي ((بيليتش)) لقاء الكلاسيكو بتكتيك مغاير على ماعتاده الفريق الجولات السابقة حيث استعد للقاء بخطة “5-4-1″ كان في خط الدفاع كلاً من ” عمر المزيعل ، عون البيشي ، احمد عسيري ، ماثيو جرمان ، كارليتو ” ، وفي خط الوسط كلاً من ” كريم الاحمدي ، جوناس ، فالديفيا ، رومارينهو ” ، و في خط المقدمه وحيداً الكرواتي بيزيتش . 

بدأ اللقاء بضغط هلالي و انضباط تكتيكي للفريق الاتحادي و في الدقيقه الثامنة وبعد خطأ كبير من المدافع ((احمد عسيري)) احتسب الحكم المجري ((فيكتور كاساي)) ركله جزاء للفريق الهلالي سجل من خلالها الهلال هدفه الاول عن طريق لاعبه ((محمد كنو)). 

استمر السجال بين الفريقين وهذه المرة عند الدقيقة 19 ومن تسديدة قويه في سقف مرمى العماني ((علي الحبسي)) احرز ((اليكساندر بيزيتش)) هدف التعادل للفريق الاتحادي وهدفه الاول هذا الموسم .

بعد ذلك استمر ضغط الفريق الهلالي و تراجع لاعبي الاتحاد في مناطقهم حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي بين الفريقين 1-1 . 

في الشوط الثاني دخل المدرب ((بيليتش)) الشوط بنفس الاسماء الموجوده في شوط اللقاء الاول حتى الدقيقه 60 حيث قام باول تغييراته باخراج البرازيلي ((رومارينهو)) و دخول ((فهد المولد)) و الذي اضاع فرصه خطيره فور نزوله لولا سوء ارضيه الملعب و التي تسببت في سقوطه قبل وصول الحارس الهلالي و ابعاده للكره . 

في الدقيقه الـ 74 ومن خطأ في امساك الكرة من ((عساف القرني)) احرز الفرنسي ((غوميز)) الهدف الثاني للفريق الهلالي بتسديده مخادعه استقرت في شباك العميد ليعلن بذلك تقدم الهلال بنتيجة 2-1. 

بعد الهدف الهلالي الثاني دفع الكرواتي ((بيليتش)) بثاني اوراقه الهجوميه بغيت السيطرة على خط وسط اللقاء بادخال النجم التشيلي ((فيلانويفا)) و خروج البرازيلي ((فالديفيا)).

 و عزز بعد ذلك خط المقدمه بدخول ((عبدالعزيز العرياني)) و خروج المدافع الاسترالي ((ماثيو جورمان)) الا ان احتساب ضربه جزاء للفريق الهلالي عند الدقيقه 91 حسمت نتيجه اللقاء لصالح نادي الهلال.

 و يبقى لسان حال المشجع يردد : “يازمان العجايب وش بقى ماظهر كل ماقلت هانت جد علمٍ جديد ” .

تم التدقيق : تركي المطيري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل إضافة مانع الإعلانات حتى تواصل تصفح الموقع